المندرة نيوز

سياسات جديدة لتقنين المعاملات المالية وبورصات الذهب والمحاصيل

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أعلنت سلطة تنظيم أسواق المال بالسودان عن حزمة سياسات جديدة لتقنين وتنظيم المعاملات بقطاع بورصتي الذهب والمحاصيل وسوق الأوراق المالية بهدف منع دخول الأموال غير المشروعة ومحاربة ممارسات التلاعب التي ظهرت مرخراً بالبلاد.
وكشف رئيس سلطة تنظيم أسواق المال شوقي عزمي عن إنشاء مركز لتدريب موظفي شركات الوساطة التي ستتعامل مع بورصتي الذهب والمحاصيل بغرض منع دخول الأموال غير المشروعة بالتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية، وقال إن الحكومة قطعت أشواطاً بعيدة في إنشاء بورصتي الذهب والمحاصيل الزراعية بشأن إنهاء مراكز الاقتصاد المتعددة ودفع الاقتصاد إلى الأمام.
واضاف عزمي إن سلطة تنظيم المال بصدد تفعيل تدريب لموظفي شركات الوساطة الذين سيتعاملون في بورصتي الذهب والمحاصيل.

وأعلن عزمي عن إنشاء مركزاً تدريب العاملين في هذه البورصات وشركات الوساطة العاملة فيه لإكتشاف أي نوع من أنواع التلاعب نتيجة دخول أموال غير مشروعة إلى الاقتصاد السودان، مشيراً إلى التنسيق المتكامل بين السلطة والأجهزة الاقتصادية والأمنية لإنفاذ السياسات المشتر إليها.
وأبان ان سوق الخرطوم للأوراق المالية خاضع للرقابة ولا توجد مخالفات تُذكر، في وقت علن فيه عن وضع لوائح للأسواق قيد التأسيس؛ لضمان عملية تنظيم العلاقات بين المتعاملين فيها؛ سواء كانوا عملاء أو بنوك تسوية أو منتجين أو مشترين وبائعين.

ولفت إلى أن هذه اللوائح تضمن سلامة الإجراءات وتقنن العلاقة بين كافة الأطراف داخل هذه الأسواق بين أصحاب المصلحة.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب