المندرة نيوز

الدعم السريع: جماعات إرهابية ناشطة تهدد أمن السودان

الخرطوم=^المندرة نيوز^

قال رئيس دائرة العمليات بقوات الدعم السريع اللواء عثمان محمد حامد إن السوان يواجه مهددات أمنية عديدة عبر الشريط الحدودي مع مصر وليبيا، فيما كشف عن تسلل وعبور بعض الجماعات الإرهابية وتحركات كثيفة تنشط في تهريب والسيارات غير المقننة والسلع والمواشي عبر الحدود.
وأوضح حامد في مؤتمر صحفي عقد اليوم بالخرطوم
إن أبرز المهددات الأمنية التي تهدد الوطن على الحدود مع مصر وليبيا تتمثل في الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وتسلل وعبور بعض الجماعات الإرهابية الأمر الذي يتوجب تضافر الجهود الداخلية والخارجية لمجابهة الجرائم الحدودية.
وكسف عن نشاط جماعة التبو الليبية وبعض الجماعات المسلحة السودانية والتشادية التي تنشط في تهريب العربات غير المقننة من ليبيا إلى السودان، بجانب تسلل وعبور بعض الجماعات الإرهابية.
واليوم الأحد أعلن السودان عن مقتل 3 ضباط من قوات الدعم السريع التابعة للجيش في إشتباكات عنيفة مع عصابات تنشط في عمليات التهريب والإتجار بالبشر على الحدود مع مصر وليبيا.
ويكافح السودان الظاهرة التي تضاعفت معدلاتها في السنوات الأخيرة، وتقودها عصابات منظمة على حدوده الشرقية مع إثيوبيا وإريتريا، ويمتد نطاق نشاطها إلى الحدود الشمالية الغربية مع ليبيا.ويعتبر السودان معبرا ومصدرا للمهاجرين غير النظاميين، أغلبهم من دول القرن الإفريقي، حيث يتم نقلهم إلى دول أخرى مثل إسرائيل، عبر صحراء سيناء المصرية، وكذلك إلى السواحل الأوروبية بعد تهريبهم إلى ليبيا.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب