المندرة نيوز

دار العلوم تكرم طلابها وتعلن عن برامج مجتمعية فاعلة

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أعلن رئيس مجلس أمناء كلية دار العلوم والتكنولوجيا عن حزمة برامج تدريبية يتم تقديمها لخدمة المجتمع وتنمية قدرات الخريجين والعاملين وفقاً لتخصصاتهم العلمية، فيما كشف عن إتجاههم لإستيعاب خريجيهم في الهيكل الإداري وهيئة التدريس خلال المرحلة المقبلة.
وقال رئيس مجلس الأمناء بروفيسور عمر محمد التوم الشامي خلال مخاطبته حفل إستقبال طلاب الدفعتين الخامسة والسادسة الذي نظمته الكلية ظهر أمس الأثنين تحت شعار (تميز بلاحدود) أن طالبنا سيتخرج مؤهل لسوق العمل، وأضاف أننا حريصون على خلق علاقات ممتدة مع أسر وأولياء أمور طلابنا ونشكرهم على أختيار كليتنا لتكلمة مسيرة أبنائهم التعليمية والعملية.
ومن جانبه أعرب عميد الكلية بروفيسور إبراهيم محمد آدم عن سعادته بانتصار فكرة تأسيس الكلية التي أصبحت مؤسسة حقيقية تأخذ مكانها الطبيعي بين مؤسسات التعليم العالي السودانية والأجنبية، حيث أرسل رسائل قوية خص بها الطلاب وأولياء الأمور وأسرة الكلية، حيث تصب جميعها في تعزيز الثقة والإنتماء من أجل خدمة المواطن والوطن معاً.
وأبان أن كليتنا تمتلك سر النجاح والحرية الأكاديمية في توجيه إمكانياتها لعمليتي التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وقال أننا نطمح في أن تكون كليتنا علماً يناطح الجامعات العالمية الخاصة مثل هارفارد وييل وغيرها.
ومن جهته أشاد ضيف شرف الإحتفال بروفيسور بكري عثمان سعيد مدير جامعة السودان العالمية ورئيس اتحاد الجامعات الأفريقية بسبق الكلية كأول جامعة أو مؤسسة تعليمية سودانية تختص بالموقع الرائد الذي الذي أحتلته الكلية وسط مؤسسات التعليم العالي الأهلي والأجنبي خلال فترة وجيزة، وقال ان هذا ما يؤهلها للترفيع لجامعة قريباً خاصة وأنها منذ أن نشأت إنتهجت أسس ومعايير التعليم العالي وهذا ما يضمن للطلاب مستقبلا زاهراً، ولكنه أوصى الطلاب بضرورة أن يكونوا جزء أصيل من عناصر التنمية والإعمار على مستوى الأحياء والمدن وذلك من أجل تسليح وتعضيد مسيرتهم الأكاديمية.
ويذكر أن الكلية قامت اليوم بتكريم عدد من قيادات التعليم العالي ورموز المؤسسات الوطنية والأجنبية، بجانب انها قدمت أول تكريم بالسودان رئيس اللجنة التنفيذية لإتحاد الجامعات الأفريقية.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب