المندرة نيوز

المالية تحصر خسائر حرائق مظاهرات 28 فبراير

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عن شروعها في إجراءات قانونية للتقصي حول حادثة حرق حوش المركبات الذي شب أمس أبان مظاهرات أمس الأثنين 28 فبراير، وأكدت حصرها خسائر الحريق المحدود الذي تمت السيطرة عليه في وقت وجيز.
وأمس الأثنين فرقت السلطات السودانية مسيرات الثوار من محيط القصرالجمهوري بعد أن حاصرتهم بطوق أمني، فيما أعلنت لجنة الأطباء المركزية سقوط شهيد وإصابة العشرات الجرحى خلال مليونية 28 فبراير.
ولكن وزارة الداخلية السودانية كشفت عن إصابة 95 من أفراد الشرطة، وإصابة ضابط بحجرٍ في رأسه جوار منتزه بري، وإصابة 34 مواطنا، وأشارت إلى أنه تم إتلاف وحرق 8 مركبات تبع لوزارة المالية الاتحادية.
واوضحت وزارة المالية في تعميم صحفي أن الحريق الذي شب أمس الأثنين بحوش العربات الحكومية المسترجعة (الهكر) التابع للوزارة بشارع الجامعة إبان مظاهرة أمس الاثنين حريق محدود وتمت السيطرة عليه، و أضافت الوزارة انه من خلال المشاهدة و التقصي تبين أن العربات المحروقة عددها (٨) عربات مختلفة الموديلات.و قد تم فتح بلاغ في هذا الأمر للتحري وتقصي الحقائق.
وأوضحت أنه تم توقيف 77 من المتظاهرين واتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم بقسم الخرطم شمال، فيما تم تسليم (5) من القصر والأطفال لذويهم عبر وحدة حماية الأسرة والطفل.
وتأتي تظاهرات 28 فبراير بعد يوم من إعلان اللجان عن ميثاقها السياسي و الذي تمسكت فيه بالسعي لإسقاط انقلاب الخامس و العشرين من أكتوبر ومحاسبة المتورطين فيه و إلغاء الوثيقة الدستورية.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب