المندرة نيوز

مفوضية حقوق الإنسان: لا نسعى لتحقيق أهداف سياسية

الخرطوم=^المندرة نيوز^
قالت المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان أن ابوابها مفتوحة للجميع، في وقت أكد فيه نجاح المبادرة الوطنية بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا الاعتقالات الاخيره.
واعربت المفوضية في بيان صحفي تحصلت عليه المندرة نيوز عن اسفها الشديد لتصريحات الأستاذة نفيسة حجر عضو لجنة محامي الطوارئ والتي اتهمت فيها المفوضية بالتخبط وعدم الحياد.

وفيما يلي تورد المندرة نيوز التصريح الصحفي حول اتهامات محامي الطوارئ للمفوضية القومية لحقوق الإنسان:

تابعت المفوضية القومية لحقوق الإنسان بأسف شديد تصريحات الأستاذة نفيسة حجر عضو لجنة محامي الطوارئ والتي اتهمت فيها المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالتخبط وعدم الحياد، وإزاء هذا التصريح المؤسف تؤكد المفوضية القومية لحقوق الإنسان الآتي:

ظلت المفوضية القومية لحقوق الإنسان تقوم بأدوارها على النحو الكامل، بما في ذلك مبادراتها بشأن اطلاق سراح جميع الموقوفين. ومبادرات أخرى ناجحة سوف يتم الافصاح عنها قريبا.

ليس من سلطات المفوضية القومية لحقوق الإنسان زيارة السجون ومراكز الاحتجاز بدون موافقة الجهات المختصة، وقد خاطبنا السيد النائب العام في عدد من الحالات وما زلنا ننتظر موافقته.

لا يوجد مجال للمقارنة بين نطاق المفوضية القومية لحقوق الإنسان وبين مكاتب الأمم المتحدة في السودان، لكون المؤسسات الأخيرة مكملة فقط لدور المؤسسات الوطنية، وليس لها ان تتغول على مهام المؤسسات الوطنية، تحت اية ذريعة من الذرائع.

تتأسف المفوضية القومية لحقوق الإنسان لاستخدام الأستاذة نفيسة عبارة على شاكلة” التطبيل”، ونؤكد على أن استقلالية المؤسسة الوطنية لا تتعارض بتاتا مع توجيه الشكر لاية مؤسسة رسمية تساهم في إعمال واحترام حقوق الإنسان.

نؤكد على أن المفوضية القومية لحقوق الإنسان ليست هيئة سياسية ولا تسعى لتحقيق اغراض سياسية وأن عملها الأساسي هو الرصد وتلقي ومعالجة الشكاوى وتقديم التوصيات ونشر الوعي بحقوق الإنسان.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب