المندرة نيوز

البرهان وسلفاكير: رسائل في بريد العلاقات الثنائية

الخرطوم=^المندرة نيوز^

بعث الفريق اول سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان رسالة لرئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها وترتيبات تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.
وقال رئيس مجلس السيادة خلال لقائه بمكتبه اليوم رئيس فريق الوساطة الجنوبية مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية السيد توت قلواك، إن الحكومة اتخذت خطوات عملية فى سبيل تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، وذلك بتشكيل اللجنة العليا لمتابعة التنفيذ والتى تضم الاطراف الموقعة على السلام بالإضافة إلى تكوين مجلس شركاء الفترة الانتقالية.
وكشف توت قلواك في تصريح صحفي عن اتصال هاتفي أجراه الرئيس سلفاكير برئيس مجلس السيادة بحثا خلاله الأحداث على الحدود السودانية الإثيوبية، مشيرا إلى ان الرئيس سلفاكير أبدى خلال الاتصال استعداده للتوسط بين السودان وإثيوبيا من اجل التوصل إلى حل سياسى ودبلوماسي لقضية الحدود وفق الحدود الدولية المعروفة ،حفاظا على العلاقات الأخوية بين البلدين وحفظ السلام فى الإقليم.
وقال توت أن الرئيس البرهان أمن على الحل الودى والاخوى للخلافات الحدودية مع اثيوبيا، فيما أشار إلي أن رئاسة السودان لمنظمة دول الإيقاد من شأنها أن تسهم فى حل القضية عبر المنظمات الإقليمية.
وتحرص جوبا على تحقيق الامن والسلام بدولة جنوب السودان حيث قامت مؤخرات بجهود مكثفة تصب في مصلحة القضايا السودانية وعلاقاته الدولية، ولا شك أن الوضع الامني والسياسي والاقتصادي ينعكس بشكل مباشر على دولة جنوب السودان.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب