المندرة نيوز

الشروع في تنفيذ أضخم مشروع شبابي وطني 

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أعلنت مجموعة من الأكاديميين والشباب عن شروعها في تنفيذ المشروع الوطني الشامل الخاص بتطوير للبلاد، وذلك عبر التخطيط لعدد من المشروعات التنمية الهادفة التي تم بدء العمل فيها منذ عامين.
وقال مشرف المشروع الوطني الشامل خبير الحوكمة والتخطيط الإستراتيجي دكتور عمر فضل الله أن المشروع يهدف إلى ترقيم وتسمية الشوارع كخطوة أساسية نحو التخطيط السليم، فيما كشف عن جمع بيانات ومعلومات عن 11600 قرية وحي ومدينة في السودان وحوالي 500 جهة إدارية والتي ستقوم بتنفيذ المشروع.
وأضاف أن المشروع يهدف أيضا الي ان يكون كل بيت معروف برقمه وكل شارع معروف اسم في كل حي وربطها بالرقم الوطني، وأكد إن المشروع تم وضعه بدعم شعبي شبابي تقني لا علاقة له بالسياسة.
ولفت فضل الله إن تسمية وترقيم المنازل والشوارع يؤدي الي التعداد السكاني والمساكين بالإضافة الي الاحصائيات الاخري من إحصائيات زراعية وصناعية وغيرها حيث يصب هذا الجهد في دعم الانتخابات اذا تم ربطها بالرقم الوطني، بجانب تكوين عناوين بريد كامل مما يسهل التواصل والأمن والتخطيط وتقديم الخدمات والعملية الانتخابات والتنمية الريفية.
وكشف فضل الله عن دراسة جاهزة للتصنيع المدني و بقية المهن الاخري مؤكدا اكتمال دراسة التنمية الاجتماعية لدعم التخطيط واكتمال دراسة مركز دعم القرار
واكد أن المشروع ينفذ بأيدي سودانية وتحت إشراف اكاديميين واسانذة جامعات سودانيين في مختلف العالم وأنه تم انشاء موقع إلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي لمد الراغبين بالمعلومات والمشاريع التي تم اعدادها مؤكدا أنه تم إعداد مواد مهمة لدعم الانتخابات والاتصال بأكبر شركات الانتخابات وغيرها وهي جاهزة للتنفيذ

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب