المندرة نيوز

الغرف التجارية: أولوياتنا قيام إنتخابات الإتحاد

الخرطوم=^المندرة نيوز^
قال الامين العام لإتحاد الغرف التجارية بالسودان الصادق جلال الدين ان جميع جهود قواعد تنظيمات القطاع الخاص تصب نحو إتجاه قيام إنتخابات ديمقراطية نزيهه وشفافة تراعي مصالح العضوية والاقتصاد الوطني بعيداً عن الأجندات السياسية.
وأوضح جلال الدين أن اللجنة المفوضة لتسيير الاتحاد ستعمل خلال الايام المقبلة وبالتنسيق مع الجهات العليا المختصة على تشكيل وتسمية عضوية لجان تسيير للشُعب والغرف المتخصصة بالاتحاد، بحيث تكون أولوياتها الترتيب والتحضير لاقامة الانتخابات المنشودة .
وأضاف جلال الدين ان اهم رسالة وقضية أمنت عليها اللجنة المفوضة لتسيير الاتحاد هي العمل على أن تكون تنظيمات اصحاب العمل وعلى وجه الخصوص اتحاد الغرف التجارية تنظيمات دائمة تتمتع باستقلاليتها عبر النهج الديمقراطي الشفاف بحيث لا تخضع او يحدث بها حل او تعديل او تعيين وفقا لاي تغييرات تحدث بالانظمة الحاكمة، فضلاً عن التأمين على تأسيس منهج يعمل على النأى بمهمة ونشاط كيانات وتنظيمات اصحاب العمل المختلفة عن اي انشطة او ارتباطات بالحراك السياسي بالبلاد.
وشدد على ضرورة تنظيمات إتحادية مستقله تراعي مصالح عضويتها و مصلحة الاقتصاد السوداني وذلك لن يتأتي الا عن طريق انتخابات قاعدية حرة ونزيهه.
وأمس الأربعاء 16 مارس إنعقد إجتماع ببرج الاتحاد برئاسة الامين العام للاتحاد الصادق جلال الدين وحضور مدير عام الاتحاد ومدراء الادارات المختلفة بغرض مراجعة التكاليف السابقة الخاصة بحصر ومراجعة العضوية والعمل على حث القواعد المختلفة في تجديد عضويتها حتى تتمكن من قيام انتخابات تتيح مشاركة واسعة وغير مسبوقة تبدأ من الشعب المختلفة و الغرف المتخصصة ومن ثم الاتحادات القطاعية صعوداُ الى اتحاد اصحاب العمل السوداني لتمكين القواعد من اختيار قيادات منتخبة تستمد قوتها منها وليست قيادات او اسماء تفرض على تلك القواعد.
وخلال الاجتماع ثمن الامين العام الصادق جلال الدين الجهد الكبير المبذول في اعداد وتصنيف قوائم العضوية بالاتحاد موجها بضرورة العمل على تكثيف الجهد للوصول الى مرحلة اكمال عملية حصر ومراجعة قوائم وكشوفات العضوية بالاتحاد.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب