المندرة نيوز

نظارات البجا يكشف للمندرة نيوز دواعي إغلاق شركات التعدين والنفط

الخرطوم=^المندرة نيوز^
قال المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة بشرق السودان أن عمليات إغلاق شركة الموارد المعدنية وعدد من شركات التعدين والنفط بولاية البحر الأحمر جاءت بسبب تعنت الحكومة بعدالة توزيع الإيرادات وتخفيف الأضرار التي لحقت بها مخلفات التعدين طوال الفترات السابقة، وأكد الإستمرار في عمليات التصعيد بالإغلاق التدريجي للمرافق المستهدفة لحين تحقيق المطالب التي تم تسليما لحكومة الولاية مسبقا.
وأكد دكتور عبد الله أوبشار مقرر نظارات البجا في تصريح خاص ل ^المندرة نيوز^ تمسكهم بالمطالب التي تم تسليمها لللجنة الأمنية بالولاية في يوم 26 مايو المنصرم ، وأضاف أننا سنمضي في التصعيد بحسب مصفوفة المذكرة في حال عدم الإستحابة.
وهدد أوبشار بخطوات تصعيدية قاسية خاصة واذا لم تقم الحكومة المركزية بمشاركة أهل الشرق في كافة القضايا وما يجري الآن في الساحة السودانية.
وأمس السبت التقت الآلية الثلاثية للاتحاد الأفريقي والإيقاد واليونيتامس بقيادات الشرق على رأسهم الناظر ترك، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا الوطنية، ولكن أوبشار قال إن خطوات الإغلاق لا علاقة له بلقا اليوم، وأكد انه قضية منفصلة تماما وحوارنا في هذا الجانب مع حكومة ولاية البحر الأحمر.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب