المندرة نيوز

التنمية الاجتماعية تدعو لتوسيع تغطية النظام الإجتماعي

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أكد الأستاذ جمال النيل عبد الله وكيل وزارة التنمية الاجتماعية على ضرورة توسيع تغطية النظام الإجتماعي للقطاع العام والخاص والمرأة وقيام صندوق إجتماعي بمنظور متطور لتقوية الحماية الاجتماعية للمعاشيين.

وقال جمال لدى مخاطبته فعاليات ورشة عمل نشر الدراسة الاكتوارية للصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية للعام 2018م التي نظمها الصندوق برعاية الاستاذ احمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية وتحت إشراف الأستاذة رجاء أنيس برسوم مدير عام الصندوق قال لابد أن تسود الدولة النهج الحقوقي والحفاظ على هيكل الصندوق والنظام بدراسات علمية ضمانا لأي طارئ كما أكد على ضرورة تنظيم سوق عمل لكبار السن لحفظ كرامتهم مشيدا بجهود الشركاء في الدراسة الاكتوارية والخبراء الوطنيين الدوليين.

من جانبها عبرت الأستاذة نجوى إبراهيم ممثل وزارة العمل والإصلاح الإداري عن املها بان تصب توصيات الورشة في تعزيز قوانين المعاشات لمواكبة المعالجات وسد الفجوة بين قيمة المعاش والسوق مشيرة الى سعي الوزارة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية لتنمية المورد البشري داعية الى توحيد سن المعاش في القطاعات المختلفة.

وأوضحت الأستاذة رجاء أنيس برسوم المدير العام للصندوق أن الورشة تهدف الى التنوير بتوصيات الدراسة الاكتوارية التي استمرت خمس سنوات وترجمتها بقوانين تصب في مصلحة المؤمن عليهم وتحقيق الاستقرار كما أكدت سعي الصندوق لزيادة المعاش سنويا.
الجدير

بالذكر أن الورشة تستهدف شركاء الحماية الاجتماعية من الاتحادات والنقابات بحضور ومشاركة عدد من الخبراء والمختصين في مجال نظم الحماية الاجتماعية في السودان.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب