المندرة نيوز

إعلان تحالف الرؤية السودانية (ترس)

الخرطوم=^المندره نيوز^
أعلن اليوم عدد من الأحزاب السياسية السودانية عن تشكيل تحالف جديد تحت مسمى “إعلان تحالف الرؤية السودانية” ترس”،حيث وضع التحالف عدد من المواثيق التي أعتبرها نقطة أساسية لمعالجة الوضع في السودان، حيث طالب التحالف بأن تكون هنالك مصالحة وطنية شاملة.

وقال رئيس تحالف الرؤية السودانية ( ترس) الدكتور فتح الرحمن فضيلي في منبر الحاكم نيوز الذي رصدته  ^المندرة نيوز^ أن التحالف قائم على الوسطية لتوحيد الشق ما بين الاختلافات الحزبية، واكد ان جميع أحزاب التحالف قائمة على هذه الوسطية وتبتعد عن الطائفية، وأن لديها برنامج.

وقدم فتح الرحمن فضيل الميثاق المتفق عليه للتحالف الذي أكد على أن التحالفات واحدة من عبقريات العمل السياسي وأن رؤية التحالف تأتي للاتفاق حول الحد الأدنى للمشروع الوطني.

وأبان فضيل أن التحالف سوف يطرح هذا البرنامج للقوى السياسية خصوصا مؤسسات الحكم الانتقالي ليكون اساس للبناء والتأسيس القادم.
وطالب التحالف بوضع رؤية مستقبلية مجمع عليها، بالاضافة إلى توظيف التنوع وحسن إدارة موارد البلاد.

وفي رد على سؤال ،، اذا ما كان التحالف يمثل واجهة سياسية للنظام السابق، نفى المتحدث الاعلامي للتحالف أن يكون واجهة سياسية لاي جهات تتبع للنظام السابق، وأوضح بأن التحالف جزء من الثورة السودانية وأنهم شاركوا فيها منذ البداية وحتى النهاية.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب