المندرة نيوز

السودان يفتح أبواب جديدة للتجارة الخارجية

بورتسودان=^المندرة نيوز^
وسط حضور وطني كبير احتفلت وزارة النقل بالميناء الشمالي _ بورتسودان أمس الأربعاء بوصول (21 ) وابور من الصين دعما للاسطول الساحب والناقل بهيئة سكك حديد السودان، حيث تم التوقيع على عقد شراكة لخطط التشغيل بهدف إنسياب حركة التجارة الخارجية والنهوض بالاقتصاد القومي.

وقال وزير النقل المكلف هشام على ابو زيد خلال مخاطبته الإحتفال ان هذا المشروع جاء نتيجه للجهود التي بذلت خلال العامين الماضيين، وابان ان السودان يتميز بموقع استراتيجي جعله معبرا تجاريا دوليا ومنفذآ للدول الحبيسه في القاره، واكد اهتمام الدوله بالسكه حديد كأحد اهم القطاعات الداعمه للتنميه الاقتصادية.

وأضاف ان وزارته ماضيه في وضع الخطط الاستراتيجيه للنهوض بالقطاع، كاشفا عن توقيع عقد مع شركة زيانق الصينيه لتصنيع وابورات بمواصفات عالميه ووضعت خطه لتشغيلها وتأهيل وتطوير السكة حديد، وأعرب عن شكره لكل الذين ساهموا في إنجاح المشروع من قيادات وزارة النقل السابقين ووزارة المالية.

ومن حانبه قال مدير عام هيئة سكك حديد السودان المهندس مستشار وليد محمود ان وصول الوابورات يعتبر انجاز كبير وهام للسودان عامة، مضيفا أن السكه حديد تمثل العمود الفقري للتنمية الاقتصادية وآن لها أن تنهض لتقدم خدمة النقل وتساهم في حركة الصادر والوارد.

وأضاف محمود ان المشروع تم التوقيع عليه في عام 2020 م هذه الدفعه الأولى بعدد 21 وابور من جملة 34 وابور تصل على دفعات بتكلفه قدرها 50 مليون يورو تم سداد 15% منها مبشرآ بوصول عدد 9 وابورات الايام القادمة.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب