المندرة نيوز

انتهت قبل قليل.. مدارس الجودة تقتنص بطاقة الدور الثاني للبطولة الإفريقية

الخرطوم =^المندرة نيوز ^

انطلت البطولة الأفريقية برعـاية مؤسسة الجودة التعليمية وتأتي هذه البطولة في نسختها الأولى باشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم والإتحاد الأفريقي وتنظيم الاتحاد السوداني للعبة وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى أربعة مجموعات بواقع خمس فريق في كل مجموعة في كل من الخرطوم وعطبرة والأبيض والفاشر.

وتأتي مجموعة الخرطوم برعاية كاملة من مؤسسة الجودة التربوية التعليمية بقيادة المدير العام للمؤسسة الأستاذ عبدالله محمد البدوي من استضافتها للفرق المشاركة وهي فريق مؤسسة الجودة ممثلا للخرطوم وممثل لولاية القضارف، و كسلا، ولاية النيل الأزرق، كما تعذر مشاركة ممثل ولاية سنار في هذه المجموعة.

وقد شهد مباراة الإفتتاح التي تقام على ملعب أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم. مواجه بين مدرسة الجودة ممثلة ولاية الخرطوم وممثل ولاية القضارف تشريف الوزير المكلف للتربية والتعليم محمود سرالختم الحوري ومدير عام التعليم بولاية الخرطوم الأستاذ قريب الله محمد أحمد.. ومدراء مدارس الفرق المشاركة في البطولة .. وعدد مقدر من الرياضيين.

وقد انتهت المباراة بالتعادل السلبي فيما فازت ولاية النيل الأزرق على ولاية كسلا بخمس أهداف مقابل هدف.

وفي اليوم الثاني لانطلاق البطولة فازت الجودة على ممثل ولاية كسلا بسبع أهداف دون مقابل والنيل الأزرق على القضارف بــثلاثة أهداف مقابل هدف

هذا وتتكفل مؤسسة الجودة برعاية كاملة لهذه المجموعة وقال الأستاذ/ معاذ الفاتح المدير الإداري لأكاديمية الجودة للمواهب الرياضية.. أنهم وفروا كل المقومات الفنية واللوجستية والأعباء الإدارية الأخرى لإنجاح هذه البطولة في نسختها الأولى، يضاف إلى ذلك توفير السكن وميادين التدريب للفرق المشاركة والترحيل والإعاشة.

وقد اختتمت المنافسات المجموعات صباح الاثنين بتعادل مدرسة الجودة والنيل الأزرق بهدفين لكل، وتأهلا الفريقين لدور الثمانية. النيل الأزرق في المركز الأول بسبع نقاط ومدرسة الجودة بخمس نقاط.
والجدير بالذكر أنه يتأهل ممثلان عن كل مجموعة وتقام التصفيات النهائية بولاية الخرطوم.
هذا وسيمثل الفائز بهذه البطولة السودان في البطولة الأفريقية للمدارس العام القادم.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب