المندرة نيوز

هيئة حقوقية تنوي مقاضاة حكومة السودان

الخرطوم=^المندرة نيوز^
كشفت هيئة محامي دارفور، عن دفعهم بشكوى ضد حكومة السودان، لدى اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، على خلفية ما تصفه بـ”انتهاكات بحق محتجزي ولايتي شمال وغرب دارفور، داخل سجن الهدى”.

وقال نائب رئيس مجلس أمناء هيئة محامي دارفور الصادق علي حسن، بحسب سودان تربيون: بدأت الهيئة مشاورات مع شركائها الدوليين والإقليميين لتقييد شكوى في مواجهة الحكومة لدى اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، في غضون أيام .موضحاً بظهور أعراض مرض الدرن بين محتجزي ولاية شمال دارفور في سجن الهدى، نتيجة مخالطتهم أحد زملائهم المصابين بالمرض.

وكان محامون، كشفوا الأربعاء الماضي، عن فقدان أحد الموقوفين بسجن رئيسي لعقلهج نتيجة حبسه دون جُرم، فيما أصيب آخر بمرض الدرن وسط مخاوف من تفشي العدوى بين النزلاء.

وأضاف الصادق: “تلقت هيئة الدفاع عن المحتجزين معلومة مؤكدة حول ظهور أعراض الدرن بين محتجزي ولاية شمال دارفور بسجن الهدى، نتيجة لعدوى وصلتهم من أحد زملائهم في السجن، لافتاً إلى أن عديد من المحتجزين يعانون من التقيؤ المستمر، ويظهر على بعضهم الإعياء الشديد، علاوة على رصد للدماء في بول عدد منهم.

 

وأودعت الهيئة، الخميس الماضي، مذكرة تسلمها قاضي المحكمة العليا المفوض، لإحالة مريض الدرن إلى المستشفى لتلقي العلاج، والحيلولة دون تفشي العدوى بين المحتجزين، بجانب إحالة المحتجز المصاب بفقدان العقل إلى مصحة نفسية.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب