المندرة نيوز

19ديسمبر.. عندما تُغلق الخرطوم هل تصمد المواكب.؟ 

الخرطوم=^المندرة نيوز^
إستجابة لنداء لجان المقاومة تتوجه مواكب مليونية اليوم 19 ديسمبر نحو القصر الرئاسي، وبعد مضي أربع سنوات لذكرى انطلاق الثورة السودانية وإسقاط نظام الرئيس السابق عمر البشير، وتجي مليونية الأثنين إحتفالا بالذكرى ورفضا للانقلاب والتسوية التي تمت مؤخرا بين المكونين العسكري والمدني.

وأكدت لجان المقاومة مواصلة النضالات بشتى الوسائل المختلفة من أجل الوصول لسلطة مدنية كاملة، وبلوغ دولة الحرية والسلام والعدالة، وقالت وإن مواكب اليوم تحمل اسم إسقاط الانقلاب والتسوية.

ومنذ وقت مبكر من صبتح اليوم قامت السلطات السودانية بإغلاق جميع الطرق المؤدية للقصر الجمهوري في الخرطوم، حيث أغلق ثلاثة جسور رئيسية بولاية الخرطوم تحسبا لمواكب 19 ديسمبر التي دعت لها لجان المقاومة .

وبحسب شهود عيان تم ايقاف الحركة والاغلاق بواسطة الحاويات لجسور المك نمر . . المنشية والنيل الابيض في الوقت الذي تستمر فيه الحركة عادية في بقية جسور ولاية الخرطوم

وامس الأحد وقفت لجنة تنسيق شئون أمن ولاية الخرطوم في اجتماع ترأسه والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة على مجمل الأوضاع الأمنية بالولاية ، حيث اطلعت على التقارير الأمنية والجنائية وموقف سير تنفيذ خطة أمن الولاية.

وأكدت اللجنة على إستمرار التنسيق المشترك بين جميع مكونات اللجنة بإستمرار الارتكازات الليلية لتأمين الولاية والتصدي للمظاهر السالبة.

وجددت اللجنة تأكيدتها بأن الأمن مسئولية مشتركة ودعت المواطنين بالعمل مع قوات الشرطة في الحفاظ على أمن الأحياء والتبليغ عن أي مظاهر سالبة.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب