المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

حقائق صادمة عن مراكز معالجة إدمان المخدرات في الخرطوم

الخرطوم=^المندرة نيوز^

كشف عضو لجنة الاستشاريين والأخصائيين، عضو المكتب الموحد للأطباء دكتور علاء الدين نقد عن امتلاء مركزي حياة وادمان الحكوميين لعلاج مدمني المخدرات، وعدم قدرتهما على استيعاب المزيد من الحالات.

 

واكد نقد- في اجتماع تفاكري بشأن مبادرة التوعية حول مخاطر المخدرات التي اطلقتها نقابة الصحفيين السودانيين، بمقرها بالخرطوم اليوم الثلاثاء- إرتفاع تكلفة علاج الادمان الأولية بالمراكز الحكومية حيث تتراوح مابين 600-700 مليون.

 

ولفت إلى عدم وجود إحصائيات دقيقة بعدد المدمنين ولكنه أشار إلى أن ارتفاع معدلات الدخول لمستشفيات “طه بعشر، والتجاني الماحي” وامتلاء مركزي حياة وادمان، دليل على زيادة عدد المتعاطين.

 

وأوضح نقد أنه ونتيجة لامتلاء تلك المراكز فقد توجه الأطباء لعلاج المدمنين بالمنازل بينما من المفترض إقامة المدمن في المستشفي حتى يتعافي.ونبه نقد إلى انتشار تعاطي المخدرات بمدينة عطبرة أضعف النشاط الثوري، فضلاً عن ارتفاع عدد الوفيات.

 

وقال أثناء موكب 19 ديسمبر الماضي، أُلقي القبض على احد مروجي الآيس بشارع الأربعين بامدرمان، إلا أن السلطات أطلقت سراحه بعد نصف ساعة من توقيفه.فيما قال مدير الدائرة الفنية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات عميد شرطة إدريس عبدالله ان إدارته تعمل بامكانيات صفرية، وأضاف: ارتفاع عدد ضبطيات المخدرات في الآونة الأخيرة أمر مقلق ومؤرق للدولة، وأوضح أن المكافحة تقوم بإبادة مئات الاطنان.

 

وأعتبر العميد ان البنقو مقارنة بمخدر الآيس والترامدول اخف ضرراً، واكد صعوبة السيطرة على المخدرات التي تصل الى السودان عبر عدة منافذ بوصفها دولة معبر وتتسرب كميات كبيرة منها إلى داخل البلاد.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on telegram
Share on email