المندرة نيوز

حزمة تدابير لتأمين المشاريع الزراعية بولاية النيل الأبيض

كوستي=^المندرة نيوز^

أعلن والي النيل الأبيض عمر الخليفه عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف عن حزمة ترتيبات وتدابير لحماية المشاريع الزراعية وذلك عبر تفعيل القوانين والتشريعات التي تمنع التعدي وتطبيق الإجراءات القانونية لكل المخالفين.

 

 

وأكد الخليفة عزم حكومته معالجة كافة المعوقات التي تعترض العمليه الزراعية بالولاية وتفعيل القوانين التي تمنع التعدي علي المشاريع الزراعية خاصه في المناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان وولاية جنوب كردفان بمحليتي السلام وتندلتي.

 

ونهاية الاسبوع المنصرم التأم إجتماع موسع ببيت الضيافة بمدينة ربك ترأسه الوالي ضم لجنة مزارعي محلية السلام،  حيث تمت مناقشة المشاكل والمعوقات التي تعترض المزارعين بالمنطقه.

 

وشدد الوالي علي ضرورة الإلتزام بقانون المسارات ومنع التعدي علي الاراضي الزراعيه، وقال إن حكومته تعمل علي الترتيب لقيام ملتقي جامع للزراعة تناقش فيه الرؤية المستقبلية للمشاريع الزراعية وعمليات التمويل واستخدام التقانة والتقيد بالمسارات وتفعيل القوانين التي تحد من الاحتكاك بين المزارعين والرعاه بما يمكن من إنجاح العمليات الزراعية وحفظ حقوق الثروة الحيوانيه في المراعي وفق المسارات التاريخية المحددة لذلك.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب