المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

إعدادات تستهلك عمر بطارية الآيفون يوميا.. تحكم بها

وكالات^ المندرة نيوز^

بعض الإعدادات التي تستنزف عمر البطارية دون إدراك من المستخدم، نسلط الضوء عليها في السطور التالية:

 

تطبيقات الهاتف: عادة ما تعتمد سرعة أو بطء الهاتف على طاقة وعمر البطارية، وهناك بعض التطبيقات التي تأكل من عمر البطارية مثل تطبيقات الألعاب، وتلك التي تستخدم الخريطة لتحديد المواقع، لذا من الأفضل أن تتحكم في طريقة استخدامك للتطبيقات.

 

وبخطوات سهلة يمكنك معرفة التطبيقات التي تستنزف البطارية من خلال الدخول للإعدادات والضغط على أيقونة البطارية ومن ثم مرر لأسفل وستجد أيقونة التطبيقات اضغط عليها وستتمكن من معرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البطارية خلال الـ24 ساعة الماضية أو خلال أسبوع استهلاكك.

 

وإذا أردت أن تقلل من حجم استهلاك البطارية عليك بتقييد تفعيل التطبيقات في الخلفية، خلال الدخول للإعدادات واختيار أيقونة “عام” ثم Background App Refresh – تحديث التطبيقات في الخلفية، اضغط عليها وقم بإيقاف تشغيل جميع التطبيقات التي لست بحاجة إليها.

 

خاصية سطوع الشاشة: ربما تتفاجئ ولكن خاصية التحكم في سطوع الشاشة بدورها تستهلك من عمر البطارية مباشرة، لذا قم بتقليل درجة سطوع الهاتف خاصة، عليك أن تدرك أن تشغيل الشاشة عندما لا تستخدم هاتفك يستنزف الطاقة.

 

الإشعارات والبلوتوث: هل تتخيل أن ظهور الإشعارات بشكل متكرر بدوره يقلل من عمر البطارية، أما البلوتوث فهو يعرض البطارية للاستنزاف خاصة إذا كنت تستخدم ساعة ذكية متصلة بهاتفك عبر البلوتوث.

 

تحكم في خاصية Siri: من الطرق التي تحمي بطارية هاتفك من الاستنزاف إيقاف تشغيل ميزة الاستماع النشط في Siri، ولإيقاف الميزة ادخل على الإعدادات واختر Siri & Search، ثم قم بتعطيل خيار الاستماع إلى “Hey Siri”.

 

وضع الطائرة: في حال لم تكن بحاجة لاستخدام هاتفك، احرص على تفعيل وضع الطيران بدوره يحافظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي