المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

الجمارك في وادي حلفا .. ماذا يحدث

وادي حلفا=^المندرة نيوز^
شهدت مدينة وادي حلفا بالولاية الشمالية ظهر امس انطلاقة وافتتاح دورة التخليص والدراسات الجمركية بمركز التدريب ورفع القدرات بحلفا بالتعاون مع كلية العلوم الجمركية والطبية والتكنلوجيا.

وخاطب العميد شرطة بابكر الشايقي مدير ادارة الجمارك وراعي الدورة فعاليات افتتاح الدورة، مؤكدا ان جمارك وادي حلفا من أعرق المحطات الجمركية التي وضعت على اساسها العمليات الجمركية، مشيرا إلى ان جمارك حلفا الان تضاهي في حركة نشاطها ميناء بورتسودان.

واكد ان الدورة سانحة لابناء المنطقة لتنمية قدراتهم ومعرفتهم التامة لكافة مفاهيم التخليص والعمليات الجمركية التي تعتمد على الاتفاقيات والتجارة الدولية، كما اشار الشايقي ان الجمارك ليست تفتيش وتحصيل رسوم بل علم ومفاهيم عميقة، معلنا استمرار الدورة القادمة ليجد الجميع فرصة الدراسة في هذه الكلية العريقة.

ومن جهته أكد منسق كلية العلوم الجمركية الاستاذ ياسر بابكر ان هذه الكلية امتداد لمعهد الجمارك الذي تم إنشاؤه في العام ٢٠١٤م، واصبح كلية في العام ٢٠٢٢ بعد دخول كليات وتخصصات علمية موضحا ان هذه الدورة تضم ١٧٠ دارسا ودارسة ستمنح لهم شهادات تعينهم في العمل الجمركي .

واشار الى ان الدورة تدرس فيها كافة الإجراءات الفنية والعمليات والتعريفة الجمركية والاسكودا العالمية كما سيتم تدريبهم ميدانيا على العمليات الجمركية بالحظائر الجمركية في وداي حلفا واكد انه سيتم توصية لاقامة فرع للكلية بوادي حلفا.

واعرب ممثل المدير التنفيذي عبدالله عن شكره لمركز تدريب حلفا ومبادرتهم وإدارة الجمارك السماح لابناء المنطقة لنيل شهادة التخليص الجمركي مؤكدا جاهزية حلفا في تخصيص موقع لاقامة فرع مقترح بحلفا.

واكد مدير مركز التدريب بوادي حلفا الاستاذ عادل عثمان سلمان جاهزية المركز في استيعاب كل الدورات والمبادرات لتنمية الموارد البشرية بحلفا.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي