المندرة نيوز

إحتدام المعارك في الخرطوم وغارات الجيش تدك إرتكازات المليشيا

الخرطوم=^المندرة نيوز^

تجددت المعارك حول القيادة العامة شرق الخرطوم وسلاح المدرعات وأرض المعسكرات والمدينة الرياضية جنوب الخرطوم.
كما تجددت الاشتباكات والقصف المدفعي بين الجيش وقوات الدعم السريع ، في عدة مواقع عسكرية بالعاصمة الخرطوم يوم الاحد .

وأفاد سكان بأن الجيش وقوات الدعم السريع تبادلا القصف المدفعي حول «المدرعات» والقيادة العامة، وأشاروا إلى سماع أصوات انفجارات قوية وتصاعد أعمدة الدخان من المنطقتين العسكريتين.

وقالت القوات المسلحة عبر «فيسبوك»، الاحد إن قوات العمل الخاص بسلاح المدرعات «قتلت عدداً من المتمردين وتسلمت أسلحتهم (الأحد)».

وذكر السكان أن الجيش نفذ ضربات مدفعية هي الأعنف منذ أيام على أرض المعسكرات والمدينة الرياضية التي تنتشر حولها قوات الدعم السريع جنوب الخرطوم.

وقال شهود لـ«وكالة أنباء العالم العربي» إن الطائرات الحربية التابعة للجيش شنت غارات على مناطق سيطرة «الدعم السريع» في وسط وشرق مدينة الخرطوم.

وقال مصدر لراديو دبنقا ، من الخرطوم الاحد ان القصف استهدف قاعدة كرري العسكرية وسلاح المدرعات ، ومحيط القيادة العامة ، وقال ان بعض الدانات سقطت في منازل بمنطقة بحري ، وبري ، وقال ان هناك مسيرات غربي ام درمان ، متوقعا سقوط قتلي ، ووصف الاوضاع بانها صعبة للغاية

المدرعات ووادي سيدنا

في السياق قال الصحفي عز الدين دهب لـ(راديو دبنقا) أن إبن أخته الجندي بالقوات المسلحة علي آدم التيجاني إستشهد في معارك بمحيط سلاح المدرعات الاحد ، وأضاف لقد لحق بشقيقه عزالدين الذي إستشهد قبل شهرين بقاعدة جبل أولياء العسكرية كاشفاً أن علي كان يقود أحد السيارات العسكرية واستهدفه قناص يتبع لقوات الدعم السريع.

وفي السياق ذاته أشارت مصادر مطلعة لـ(راديو دبنقا) أن قوات الدعم السريع استهدفت قاعدة وادي سيدنا العسكرية بالقصف المدفعي من منطقة مجاورة لجسر الحلفايا ببحري كاشفةعن مواجهات محدودة بين الطرفين في منطقة سلاح الإشارة.

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل (نيسان) بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين، بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دولياً.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب