المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

عودة شبكة زين بهذه الولايات

بورتسودان =المندرة نيوز

أصدرت الشركة السودانية للهاتف السيار -زين، بيانا للراي العام، بشرت فيهةمشتركيها الكرام، والشعب السوداني قاطبة، بعودة خدمتها بعد تركيب مقسم جديد في مدينة بورتسودان بمجهود فني استثنائي، وفى زمنٍ قياسي، لتغطي الشبكة في المرحلة الأولى ولايات: البحر الأحمر، كسلا، القضارف، الشمالية، نهر النيل.

وقال البيان المزيل باسم هشام مصطفى علام الرئيس التنفيذي لزين،

إن الشركة ظلت منذ اندلاع الحرب في الخامس عشر من أبريل 2023م، تعمل بكل طاقتها وبكل ما تملك من خبرة واحترافية وإمكانيات للحفاظ على تواصل واطمئنان مشتركيها الكرام وتمتعهم بخدمة الاتصال والانترنت، وظل منسوبيها في قطاعات الشبكة، والشركات المساندة، يعملون بشجاعة وصبر وتفاني، في ظل ظروف قاسية وصعبة، وخطرة بين خطوط نيران هذه الحرب، وقدموا لأجل ذلك تضحيات كبيرة، سوف تفصح عنّها الأيام.

ونوه إلى ان الشركة عكفت بمهنية وتجرد على تحقيق استمرارية واستقرار الخدمة في أرجاء السودان الحبيب، دون تفضيل منطقة على أخرى، رغم من الخسائر الكبيرة التي تكبدتها جراء ارتفاع كلفة الصيانة، وشراء وتوصيل الوقود، لمناطق بالغة الخطورة، اضافة لصعوبة الحصول على قطع الغيار اللازمة بعد أن طالت عمليات النهب والحرق والتخريب مستودعات الشركة الرئيسية في الخرطوم.

 

وأضاف “منذ الانقطاع الأخير للخدمة لأسباب قاهرة، معلومة للجميع، ظلت الإدارة العليا للشركة، وقيادة مجموعة زين بالكويت في سعي دؤوب لإيجاد حلول عاجلة لعودة الشبكة واضعين في الاعتبار الآثار الكارثية والأضرار الحياتية والمعنوية الكبيرة التي اصابت مشتركيها الكرام جراء توقف الخدمات، فسُرعت وتيرة اكمال تجهيز المقسمات الجديدة التي بدأ العمل فيها منذ (مايو 2023م)، ضمن خطة شاملة وضعتها زين لتحديث وتقوية الشبكة الحالية، وتقديم خدمة اتصالات بجودة عالية في جميع أنحاء السودان، أسوة بتأسيسها لمراكز خدمات المشتركين عبر الهاتف في عدد من ولايات السودان.

 

وتابع البيان “تعد شركة زين الشعب السوداني العظيم بتجاوز التحديات التقنية، وصعوبات النقل والإمداد لنشر رقعة تغطيتها لتشمل كل مدن وقرى ولايات السودان، وما عودة الخدمة تدريجياً اليوم إلا مرحلة أولى إلى حين انجلاء الازمة، واستقرار الخدمة بكل ولايات السودان بحول الله وقوته.

 

ولفت إلى أن العودة التدريجية للخدمة تُصاحبها غياب وتعذر في تقديم بعض الخدمات في هذه المرحلة، مع عدم تمكن بعض المشتركين من استخدام متبقي أرصدتهم السابقة، واضاف “نطمئن مشتركينا الكرام ونؤكد على اهتمام الشركة بحفظ حقوق المشتركين وأرصدتهم إلى حين عودة الشبكة لوضعها الطبيعي”

وقال إن سعي زين الحثيث لإرجاع الشبكة والخدمة لمشتركيها الكرام، وفي أقصر وقت، دافعه الأهمية الحياتية والاقتصادية المرتبطة بالاتصالات والتواصل والحصول على خدمة الانترنت في الوضع الاستثنائي الراهن، وتقديراً لذلك ستعلن زين عبر قنواتها الرسمية عن عدد من العروض المجانية لمشتركيها.

قال مصدر رفيع في شركة زين ان الشركة بدأت معالجات جذرية تمكنها من العودة في القريب وبقوة رغم كيد المتآمرين، وفقا لتعبيره.

مصدر مطلع في قطاع الاتصالات قال للجزيرة نت إن شركة زين استوردت مقسما جديدا يمكنها من مزاولة العمل من مدينة بورتسودان خلال ساعات وإن عمل الفنيين في الشركة يجري على قدم وساق ويمكن في أي وقت أن تبدأ هذه الشركة في تقديم خدماتها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الشركة تفضل إنجاز كثير من الأمور في سرية وهدوء بسبب وجود أصول ضخمة لها في أنحاء متفرقة من السودان تخشى أن تطالها أيدي الانتقام.

 

 

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on telegram
Share on email