المندرة نيوز

مساعدات انسانية من السعودية لاهل السودان

بورتسودان=المندرة نيوز

تم اليوم تدشين الدعم المقدم من مركز الملك سلمان وسط حضور رسمي اليوم بحوادث مستشفى بورتسودان بحضور عضو السيادي الفريق ركن بحري إبراهيم جابر.

وقال السفير السعودي بالسودان علي بن جعفر في احتفال بمقر السفارة السودانية ببورتسودان ان الدعم يشمل خدمات توفير المياه ودعم اقسام عدة للمستشفيات بالسودان خاصة ولايات بورتسودان وأنها تشمل مشروعات مهمه مقدمة من مركز الملك سلمان تشمل إعادة تأهيل محطة مياه الشاحنات وإنشاء محطة مياة بمستشفى عثمان دقنه وتبلغ ٥٠ متر مكعب يوميا وان المشروعات التي تم تدشينها اليوم مهمه والحاجة لها ماسة، وان بورتسودان نصيبها ايضا ضمن البرنامج تأهيل ثلاثه مستشفيات ومثلها في ولايات أخري ، مشيرا الي ان الاختيار تم من خلال دراسه ميدانيه.

وأضاف السفير بن جعفر ان هناك خمسه ملايين شخص يستفيدون من المرحله الدعم والذي يشمل إعادة تأهيل عدة مستشفيات في مدن بولايات مختلفه منها بورتسودان، وقال انه تم تنفيذ 24 محطة سقيا مختلفه تعمل بالطاقة الشمسية بعدد من الولايات لتوفير مياة نقية.

وأشاد السفير السعودي بكل من قدم الدعم حتي رأت هذه المشاريع النور والتي ستسهم في تحقيق وفره من أجل وضع صحي أمن، مشيرا الي هناك 100 طن من الحبوب سيتم تسليمها للحكومة السودانية قريبا و300 الف سلة غذائية من مركز الملك سلمان لدعم الأسر في شهر رمضان.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب