المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

طاولة مفاوضات جوبا.. ماذا حدث في السودان

الخرطوم=^المندرة نيوز^
كشفت مصادر، عن تأجيل التفاوض بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية ــ شمال بقيادة عبد العزيز الحلو الذي كان مزمعا اليوم الأربعاء في جوبا، من أجل التشاور بين اللجان الفنية.

وأرجعت الخطوة إلى إعطاء اللجان الفنية مزيدًا من الوقت للتشاور والإعداد للمحادثات، بجانب تغيب الفريق شمس الدين كباشي. وتوقعت المصادر انطلاق التفاوض خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وفي ذات السياق، عقد وزير الدفاع يس إبراهيم الذي وصل جوبا للمشاركة في مفاوضات الترتيبات الإنسانية، لقاءًا، مع الوفد الشعبي للمنطقتين.

وقال رئيس الوفد الشعبي الأمير حسن عبد الحميد النور، في تصريح صحفي، إن الوزير قدم لهم تنويرًا عن رؤية الحكومة فيما يتعلق بإيصال المساعدات إلى المنطقتين وأبيي التي تتنازع الخرطوم وجوبا على السيادة عليها. وأشار إلى أن الوفد الحكومي قدم رؤية مكتوبة إلى الوساطة بشأن فتح وتأمين الممرات الإنسانية، منتظرًا رد الحركة الشعبية عليها.

ويقول السكرتير العام للحركة الشعبية ــ شمال عمار امون إن “مفاوضات الترتيبات الإنسانية قد تتبعها مفاوضات سياسية حيث أن الحركة منفتحة لأي مناقشات تُخاطب جذور الأزمة”.

ويتوقع أن تتوافق الحكومة والحركة الشعبية على ترتيبات عسكرية رسمية لصد الهجمات المحتملة لقوات الدعم السريع على ولاية جنوب كردفان، على غرار ما حدث في الدلنج.

ووسعت الحركة الشعبية من نطاق سيطرتها في مناطق جنوب دارفور بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش كما حاولت السيطرة على كادوقلي عاصمة الولاية، لكن المواجهات بين الطرفين توقفت في الفترة الأخيرة.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on telegram
Share on email

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *