المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

عمر الأمين عبدالرحمن المحامي يكتب.. الموتمر التداولي للسادة القضاة

لموتمر التداولي للسادة القضاة
عمر الأمين عبدالرحمن المحامي

الخرطوم=^المندرة نيوز^

انعقد بولاية نهر النيل مؤتمرا تداوليا للسادة القضاة بحضور فعال ومشرف من قادة السلطة القضائية وخرج بتوصيات مميزة وحقق الهدف الذي من من اجلة عقد المؤتمر وكما انه اثلج صدور المهتمين بالشأن القضائي مما اغاظ قلوب كوادر النظام المباد المنافقين والمتربصين واعداء النجاح وظهر ذلك جليا بعد ان اطلعت علي مقال فطير من أحد كوادر التنظيم المباد وللاسف انه يمتهن مهنة المحاماة يشكك في فعليات المؤتمر وبالرجل الاول بالسلطة القضائية وقادتها ويطالب القائد العظيم الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان القائد العام لمؤسسة العسكرية باقالة صاحب السعادة رئيس القضاة ذلك لعدم تدخل رئيس القضاء وإطلاق سراح المواطن المتهم عمر البشير ومن معه من المتهمين الفارين من العدالة بعد ان إقتلعهم الشعب السوداني عند قيام ثورتة العظيمة بالرغم من معركتنا الآن مع مليشيا التمرد الارهابية والحديث بغير حديث المعارك لايجوز وهذا ديدنهم واسلوبهم في حياكة المؤامرات والدسائس ضد كل مايرونة ناجحا و ( انا ) علي يقين تام بان هنالك من شيعتهم مجهز لخلافة صاحب السعادة مولانا عبدالعزيز فتح الرحمن ولكن لاباس من التطرق الي مثل هذة الامور والذي يكشف مدي جهل كوادر التنظيم الفاسد والذين يتباكون على حكمهم وفقد آخر معاقلهم الحصينة التي كانت تتمركز في السلطة القضائية وطلب كهذا به مساس خطير لتدخل السلطة التنفيذية بمبداء استقلال السلطة القضائية وعدم اطمئنان القضاء عند ولاية القضاء مما ييشعره بانه يتم اقالتة في اي لحظة من منصبة وامثال هؤلاء المطبلاتية الذين يزينون الباطل والشر هم أخطر من الفاسدين انفسهم..ويل يومئذ للمكذبيين
قال تعالي؛-
(وَإِن يَكُن لَّهُمُ ٱلْحَقُّ يَأْتُوٓاْ إِلَيْهِ مُذْعِنِينَ) ..الم تعلموا إم علي القلوب اقفالها بالفساد الذي استشري وعم كل ارجاء السلطة القضايية و ازكم الأنوف فسادا وتمكينا لاحدود له يعرفه القاصي والداني من عامة الشعب السوداني وافتضاح امرهم.. الم تعلم بوجود مكتب لتنظيم ورئيس المؤتمر الوطني المحلول بالسلطة القضائية .. الم تعلم بوجود مكتب لخدمة الوطنية ومكتب لجهاز الامن ومكتب لجوازات.. الم تعلم بوجود وحدة جهادية وامير المجاهدين ودبابين يقاتلون أبناء الشعب السوداني الذين يختلفون معهم تنظيميا..الم تعلم بالفساد الاداري الذي لا يخفي عن العين وذلك من المباني التي شيدت بدون عطاءات وفق الأسس القانونية والمحاسبية السليمة.. الم تعلم بأن رئيس جهاز القضائي (نهر النيل ) في ظل التمكين والفساد كلف خزينة السلطة القضائية وجبة شاورما ( للشيخ )تفوق تكلفتها سعر العربة التي ادعي شرائها صاحب سعادة رئيس القضاة الموقر وان صح ذلك فهذا حق من حقوقة بنص القوانين واللوائح .. الم تعلم بالفساد الإداري وضياع المليارات من الجنيهات علي خزينة الدولة عندما كان يسئ (شيخكم) سلطاتة في الإعفاء من رسوم تسجيل العقارات والاراضي بشروط ولكنه يستغلها ليعفي الحسنوات الآتي لديهن مقدرة مالية لسداد رسوم تسجيل الأراضي والعقارات الاتي يشتريهن او لمعارفهم فيعفيهن من رسم التسجيل بشرط ان تاتي اليه في منزله صباحا ( صلاة صبح ) لما فيها بركة وليضمئن بانهن من المواظبات المصليات الطاهرات لفريضة الصبح و غير منافقات.. الم تعلم بأن جميعة القرآن الكريم بالسلطة القضائية الواجهة السياسية للنظام المباد كان يصرف عليها صرف بذخي وصرف علي افطارات شكلية أسبوعية ( اثنين وخميس اسبوعيا وثلاثة ايام البيض من كل شهر ) ومن ثم اقامة ندوات سياسية تحت غطاء وستار جمعية القرآن الكريم..
الم تعلم بأن هنالك معتقلين بالألف من ابناء شعبي الابئ ولم يتحرك لهم جفن بحجة أنهم غير موالين للنظام المباد..الم تعلم بأن رئيس جهاز قام بصرف امولا طايلة من صندوق دعم العاملين لتفويح موظفات لاداء العمرة..
الم تعلم ببعض منهم يذهبون بازوجاتهم لشيخ والمكافاة إعارة لدول الخليج.. الم تعلم ببعض منهم يقومون بالتزوير في محاضر القضايا وضياع حقوق العباد.. الم تعلم بالمحسوبية وتعين من هو مقرب للشيخ ومن بلدياته واقاربه في سجل الأراضي والمحاكم.. الم تعلم بأن بعض قضاة التنظيم ياتون الي قاعة المحكمة يرتدون الزي الغسكري وبحوزتهم سلاح الكلاشنوف..الم تعلم
التنكيل بالخصوم والزج بهم في غياهب السجون لاختلاف في وجهات نظر.. الم تعلم بأن هنالك بعض من قضاة النظام المباد يلتحقون إلى جهاز الأمن والحركات المسلحة والجنحويد برتب عسكرية. وهنالك وزراء ومحافظين..الم تعلم بالمحاكمات التي كانت تتم عبر الموبايل ومحاكمة طلاب جامعات بتهمة الرقص المختلط دون فهم او دارية بثقافة التراث النوبي (علم قضائي ) الرقص الجماعي..الم تعلم ببعض من قضاة التنظيم المباد المرتشون.. الم تعلم ببعض قضاة التنظيم الذين يساومون في المحاضر كاسواء سقوط اخلاقي ويعد لهم كماين ياتي بهم بملاية (الشلك ) كما يطلب شيخكم.. الم تعلم ببعض من قضاة التنظيم المباد من كان يسكن في غرفة مابين يوم وليلة يمتلك الان فلة بشارع الستين ومثل هذا كثر ( نعلمهم جيدا)..الم تعلم بالمحسوبية في توزيع اراضي لكوادرهم بمدينة النخيل واراضي مخصصة لدبلوماسيين ببري و اراضي بالدروشاب ويثرب ..
الم تعلم كيفية شراء المنزل الكائن بشارع الجزار بمبلغ فوق الخيال و صيانتة بمبالغ طائلة واتعاب المحامي في إجراءات تسجيلة بملغ طائل غير المعتاد..الم تعلم بأنه طلب من رئيس التسجيلات بكتابتة اسمه علي شهادة البحث وبين قوسين رئيس القضاء وعند إقالته من رئاسة القضاء بسبب الظاهر هو الظروف الصحية ولكن الحقيقة ماهو في C.D ولم يجرو أحد بابلاغة بالخروج بعد انتهاء الفترة المحددة له وعند إخلاء المنزل أخذ بعض منقولات المنزل… الم تعلم بالأراضي والميزات المنشرة في الأقاليم دون رعاية.. الم تعلم عن مزرعة القضائية والتي تم شرائها بسعر مختلف عن ماهو مكتوب في العقودات..الم تعلم الفساد في شراء العربات المستعملة وتخصيصها لكوادرهم دون الأسس والضوابط المتبعة لذلك..الم تعلم بالشيكات التي تستخرج من بنك…..الإسلامي بتمليك عربات السادة القضاة الموالين لتنظيم المباد ..الم تعلم بالإسراع في ترقيات من حالتهم لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة الموقرة..
الم تعلم بان رئيسك المتهم الذي تطالب من اجلة ان يطلقوا صراحة ويعفوا عنه كان يتدخل دخل مباشر في السلطة القضايية ضاربا عرض الحائط بمبداء استقلال القضاء ويتم تعين رؤساء القضاة سياسون من اعضاء التنظيم و ياتمرون بامرته وعلي سبيل مثال وليس الحصر عند اعتقال الشيخ الدكتور الترابي والتنكيل باعضاء الموتمر الشعبي داخل السجون عندما قال ريس القضاة قولتة المشهورة كيف أترك السياسية وهي جعلتني رئيسا للقضاة وقوله عن أحد منسوبي الفضائية زولنا ولا مازولنا عشان تقف معه..الم تعلم بانه تم إحالة أكثر من مائتي من خيرة القضاء الشرفاء في كشف واحد لصالح العام..الم تعلم بالفضيحة القانونية والاخلاقية لكوادر النظام المباد تم إزالة متمكن تنظيميا فياتي به رئيسا لدائرة النظر في استئينافات المزالبن..
الم تعلم بالفساد والتدني الأخلاقي لشيخكم السئ الذكر عندما كان يتجسس ويتحسس لكل مكالمات رئيس القضاة الأسبق وكمن له باحدي الحسنوات لينال منه والقبض عليه متلبسا في منزله بشارع البلدية الم تعلم بأن رئيس إدارة المحاكم المنحط يتلذذ ويتشفي بفصل العمال والموظفين لاحولا لهم ولاقوة لصالح العام بأقل الأسباب..
الم تعلم بأن بعض من قضاة التنظيم المباد يسعون ويتصيدون لأخطاء لاتذكر من السادة المحامين الموثقين لاهانتهمم واذلالهم.. الم تعلم بأن أعضاء التنظيم المباد مجرمون وفي رقابهم دماء وحقوق الشعب السوداني امثال هؤلاء كان يجب رميهم بالرصاص ولكن عادلة ثوؤة ديسمبر المجيدة التي جاءات من اجل دولة العدل والقانون والمؤسسات..الم تعلم بتزوير في نتائج العمليات الانتخابية لصالح التنظيم..الم تعلم بان صغار القضاة المؤالين تنظيما يمتطون العربات الحكومية الفارهة والمحاكم المميزة والقاضي الاعلي درجة لا مكان له وعليه انتظار الترحيل وينقل إلى محاكم في إمكان قصية ليس بها مقومات ومعينات العمل القضائي لا لشي سوا أنه مصنف غير مسلم.. الم تعلم الفساد في القانون واختراع مراجعة المراجعة لقضية معينة..الم تعلم أنه بين عشية وضحاها تم إلغاء قانون التحكيم لتدارك لقضية مشهورة..الم تعلم ان بعض قضاة التنظيم يرتكبون جريمة إنكار العدالة والهروب والعمل على عدم محاكمة رئيسك وزمرتة متعللون لأسباب واهية..الم تعلم بأنهم يعينون أبنائهم محدودي الموهبة والعلم ويرفضون أبناء الشعب السوداني المتفوق أكاديميا..الم تعلم بالسقوط الاخلاقي لبعض قضاة التنظيم عندما ينتحل شخصية زميلة عند منازل الدعارة.. الم تعلم بتدخل السلطة التنفيذية في أعمال السلطة القضائية بكل ثقلها ورئيس قضاء رئيس اللجان الشعبية بولاية ورئيس قضاء آخر عضو شوري التنظيم..الم تعلم بأن شيخ التنظيم يصرح ويفتخر بانة في يوم واحد اعدمنا 28 ضابط فهذا قتل خارج القانون
الم تعلم بأن ميزانية السلطة القضايية تجاز وفق لعدد معين من السادة القضاة من مساهد قضائي الي اعلي درجة فيتم تعين عدد اقل من القضاة في مختلف الدرجات و لا نعلم اين تذهب المتلقي من الميزانية الم تعلم بأن رئيسك يعلم السبب الحقيقي لاقالة شيخ القضائية رئيس قضاء النظام المباد واحتفظ ب C.D من باب فقة السترة.. الم تعلم بأن هنالك من يقول من يرش شيخ…. برشو بالدم نفاقا وكذبا.. الم تعلم بأن قضاة التنظيم المباد الفاسدون كانوا يميزون القضاة علي اساس الجهوي و العنصرية البغيضة (هذا محسي وذاك دنقلاوي واخر زغاوي…الخ ) ويصنفون القضاة علي اساس حزبي هذا شيوعي وذاك بعثي واخر مستقل.لذلك عندما يكون لهم الحق يرددون
(القاضي عالم القاضي ود ناس القاضي عادل والقاضي هيبه )
وعندما يكون عليهم الحق يتبجحون (القاضي حرامي القاضي مرتشي القاضي غشاش القاضي بليد القاضي والده عامل وضيع وامه تغسل ملابس اهل الحي القاضي ساكن في جالوص) ماذكرتة قليل من فيض وانه حديث متداول ونعيدة لذكرى ولكي لاننسي ذاكرة الوطن من الفساد والتخبط الإداري في المطبعة – المزرعة- الدار – الفندق – الصاله – الاستثمارات -قطعة الأرض شارع النيل- الميزات – الروضة- الورشة-الادارات وعند قيام ثورة ديسمبر المجيدة فااظهرت هؤلاء الفاسدين والمفسدون للرأي العام واقتلعتهم اقتلاعا من الجزور وتعريتهم امام الشعب السوداني
( دونكم الرجوع إلي صفحة منبر القضاة المستقيلين التوثيقية بالفيس)
اي عمل يقوم به الآخرين بنحاح دون مشاركة كودار التنظيم المباد فهو في نظرهم عمل مردود لاقيمة له..
لقد تابعنا فعاليات المؤتمر التداولي للسادة القضاء عن كثب وقد أثلج الصدور بمخرجات وتوصيات ممتاذة بالرغم من تقلد صاحب السعادة ادارة السلطة القضائية في ظروف عصيبة أمر بها البلاد وميزاتة حرب الجميع يعلمها حيث واجه صعاب قضائية وإدارية ومعالجة حكيمة لمرتبات القضاء والموظفين وحلحلة جميع المشاكل الإدارية العالقة والرجل بذل مجهود مقتدر يحسد عليه..
التحية والتقدير للسادة القضاء دفعة (94) المميزة والمشهود لهم بكريم الاخلاق والفضائل والصفات الحميدة والتمتع بادبيات وسلوك القضاة السامية والدرجات العلمية الرفعية والخبرة المهنية والادارية المميزة فهؤلاء جميعا يقع عليهم عبء كبير للاصلاح وإعادة وبناء هياكل السلطة القضائية..
الله المستعان وعلية التكلان
عمر الأمين عبدالرحمن المحامي والقاضي السابق
16/مايو/2024

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on telegram
Share on email