المندرة نيوز

الجيش رطن.. غارات جوية تقصف المليشيا في (3) ولايات

الخرطوم=^المندرة نيوز^
في عملية هجوم جديدة شنت القوات المسلحة أمس الأحد غارات جوية قوية استهدفت مواقع وتمركزات مليشيا قوات الدعم السريع (3) ولايات، حيث كبدتها خسائر كبيرة بحسب متابعاتنا الميدانية.

ورأي شهود عيان تصاعد أعمدة الدخان بمدينة بحري شمال العاصمة الخرطوم باتجاه مصفاة الجيلي التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ والتي تعد أكبر مصفاة للوقود في البلاد، حيث تعرض إلى عدة ضربات جوية ومدفعية، كان آخرها الأسبوع الماضي، حيث أدت إلى حدوث حريق كبير.

وكان عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن ياسر العطا أعلن عن إتجاه الجيش لتنفيذ عمليات نوعية جديدة ستكرر باشكال مختلفة في مواقع مختلفة في أوقات مختلفة دون الافصاح عن ذلك مؤكداً بأن النصر قريباً، حيث تم تنفيذ اول عملية في مدينة بحري والتي دمرت جزءاً كبيراً من القوة الصلبة للعدو.

وطبقا لهذا التوجه وجهت مدفعية الجيش السوداني ضربات جوية نحو تمركزات الدعم السريع في محيط القيادة العامة بالخرطوم وسلاح الإشارة في بحري.

ومن جهة ثانية، أشارت لجان مقاومة مدني عاصمة ولاية الجزيرة، إلى استمرار عمليات القصف الجوي التي تقوم بها القوات المسلحة بولاية الجزيرة منذ سيطرة قوات الدعم السريع عليها منتصف ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

وقالت في بيان عبر «فيسبوك» إن الطيران الحربي شن عدداً من الغارات الجوية على قرية «بيكة» غرب مدينة ود مدني، أسفرت عن مقتل ثلاثة من المواطنين وإلحاق عدد من الإصابات حسب الرصد الأولي.

في ولاية النيل الأبيض المجاورة لولاية الجزيرة، أفاد سكان بأن الطيران الحربي استهدف تجمعات لقوات الدعم السريع في عدة مناطق بالولاية. وأوضحوا أن الضربات تركزت على مواقع الدعم السريع بمحلية القطينة الواقعة بين الخرطوم والنيل الأبيض.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب