المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

مجزرة ود النورة.. واشنطن تصفع المليشيا ببيان عاصف

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أدانت الولايات المتحدة الامريكية، الهجمات المروعة التي شنتها مليشيا الدعم السريع المتمردة، على المدنيين غير المسلحين في قرية ود النورة في ولاية الجزيرة.

واصدرت الخارجية الامريكية بيان طالبت فيه قوات الدعم السريع، باتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه الهجمات، والقيام بمحاسبة سريعة للمسؤولين عن مقتل المدنيين.

المندرة نيوز تنشر إليكم نص البيان…
وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر
7 حزيران/يونيو 2024

تدين الولايات المتحدة الهجمات المروعة التي شنتها قوات الدعم السريع على المدنيين غير المسلحين في قرية ود النورة في ولاية الجزيرة السودانية، مما أسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص وإصابة عدد أكبر بكثير بحسب تقارير موثوقة.

بات من الملح بمكان أن تتخذ قوات الدعم السريع إجراءات فورية لوقف هذه الهجمات والقيام بمحاسبة سريعة للمسؤولين عن مقتل المدنيين.

ويتعين على كل من قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية ضمان حماية المدنيين ومحاسبة أي فرد من صفوفها يرتكب جرائم حرب أو ينتهك إعلان جدة.

وينبغي أن تتوقف الهجمات على المدنيين في مختلف أنحاء السودان بشكل فوري، إذ لا يمكن تحقيق أي نصر عسكري في هذه الحرب التي انعكست بالمقتل المأساوي للمدنيين ونزوح الملايين من منازلهم وسوء التغذية الحاد وحالات الاغتصاب والتعذيب والتطهير العرقي.

وتدعو الولايات المتحدة إلى استئناف المفاوضات على وقف إطلاق النار ونزع العراقيل أمام عمليات تسليم المساعدات الإنسانية بشكل فوري والعودة إلى الحكم المدني الذي يطالب به الشعب السوداني منذ وقت طويل.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on telegram
Share on email

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *