المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

كيف يعبر السودانين الفارين من الحرب الصحراء الليبية.. تفاصيل مؤلمة

الخرطوم=^المندرة نيوز^
كشف رئيس غرفة الطوارئ الصحية بمدينة الكفرة إدريس محجوب، عن إصابة نحو 20 لاجئا سودانيا بعد تعرض السيارة التي تقلهم لحادث سير أثناء سفرهم من المثلث الحدودي بين البلدين إلى مدينة الكفرة.

وقال محجوب أنهم قاموا بتحريك سيارات الإسعاف نحو مكان الحادثة الذي يبعد حوالي 400 كلم جنوب الكفرة.

ووفقاً لشهود عيان من المثلث الحدودي، يتم تهريب اللاجئين في الصباح الباكر والتوجه نحو الصحراء لتجنب ارتكازات الجيش الليبي وزيادة سرعة السيارة لتجاوز نقاط الجيش في الحدود بين البلدين مما يتسبب في الحوادث.

وتعرض عشرات اللاجئين السودانيين لحوادث مماثلة الأسبوع الماضي جري نقلهم لمستشفى الكفرة العمومي ومستشفي الهواري القروي. ويشهد المثلث الحدودي تواجد الآلاف من المواطنين السودانيين من عدة مدن سودانية للدخول إلى ليبيا وسط ظروف سيئة ودرجة حرارة مرتفعة ونقص في الغذاء ومياه الشرب.

وقيدت السلطات الليبية عملية دخول السودانيين إلى داخل الحدود الليبية منذ شهر أبريل الماضي وأبلغت السلطات السودانية في الحدود بين البلدين بذلك وبررت ذلك بعملية حصر وتقنين وجود اللاجئين السودانيين داخل مدينة الكفرة.

ونشرت السلطات الليبية عدد من الدوريات الصحراوية ومنعت تهريب الوقود والمهاجرين وشددت من إجراءات الدخول مع مصادرة السيارات وفرض غرامات مالية تتجاوز 7 الف دينار أو ما يعادل 1000 دولار أمريكي لسائق المركبة المخالف في نقل العائلات السودانية إلى داخل الحدود الليبية.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on telegram
Share on email

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *