المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

القوات المسلحة تبسط سيطرتها على أهم المدن

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أكدت القوات المسلحة أن الأوضاع تحت السيطرة بمدينة الفاشر، عقب معارك شارك فيها الجيش والحركات المسلحة المتحالفة معه،

وقالت إن القوات العسكرية لقنت “المليشيا” درسًا خلال الاشتباكات التي وقعت ليلة السبت. وأوضحت القوات المسلحة في مقطع فيديو نشرته اليوم الأحد، أن القوات المسلحة والقوات المشتركة كبدوا “المليشيا الإرهابية” خسائر فادحة في مدينة الفاشر خلال المعارك الأخيرة.

وتعيش الفاشر أوضاع انسانية متدهورة للغاية جراء نقص الدواء والغذاء وتوقف محطة مياه الشرب وانقطاع الكهرباء والاتصالات، ويلجأ المواطنون إلى خدمة “ستار لينك” للتزود بالإنترنت.ونزح قرابة (80) ألف مواطن من الفاشر في الأسابيع الماضية جراء تصاعد القتال بين القوات المسلحة والدعم السريع، كما أن عشرات القذائف سقطت على الأحياء الجنوبية والغربية ووسط المدينة، قادمة من مناطق تمركز الدعم السريع وفق شهادات السكان.

الفاشر التي اعتبرتها الأمم المتحدة المركز الإنساني للعمليات الإغاثية في إقليم دارفور، أصبحت اليوم معزولة عن بقية مدن السودان والإقليم بفعل إغلاق الطرق بواسطة الدعم السريع.

وتعمل القوات المسلحة على إيصال العتاد العسكري عبر الإسقاط الجوي لصعوبة الوصول إلى الفاشر عبر الطرق البرية كونها غير آمنة، كما أن هذه الطريقة ساعدت الجيش للحفاظ على مقر الفرقة السادسة مشاة طيلة الأشهر الماضي.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on telegram
Share on email

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *