المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

الحجاج يقفون بعرفة وسودانيون ينهالون بالدعاء

عرفة=موفد المندرة نيوز

وقف أكثر من مليونيْ حاج اليوم السبت على صعيد عرفات وسط منظومة متكاملة من الخدمات الكبيرة التي تقدّمها الجهات المعنيّة في السعودية.

اكتمل يوم امس الجمعة الثامن من ذي الحجة ١٤٤٥هجرية صعود كل الحجاج السودانين الى (منى) يوم التروية وهو الذي يخرج فيه كل الحجاج من مكة المكرمة والمبيت في (منى) يؤدون فيه صلواتهم الخمسة قصرا اقتداء بسنة النبي (ص) وسمي بيوم التروية.

لان الحجاج كانوا يروون فيه من الماء والتهيئة ليوم عرفة وهنالك قول آخر بأن العرب كانوا يملؤون فيه القرب بالماء للشراب منها.

وفيه يحرم الحاج المتمتع بالحج، اما المقترن والمفرد فيكونا على احرامهما من قبل، وهو من أعظم ايام السنة للحجاج وغير الحجاج ويفضل فيه الدعاء بما هو مأثور في السنة وكتاب الله تعالى مستمرين فيه التهليل والتكبير والحمد لله تعالى.

وفي استطلاع ( لسونا) عبر الحجاج السودانيين عن فرحتهم و سعادتهم بتوفيق الله في الوصول إلى (منى) مهللين مكبرين ملبين سائلين الله أن يوفقهم الله بالصعود إلى (جبل عرفات).

الحاج عثمان يعقوب من حجاج كسلا قال نطمئن أهلنا في السودان بأن كل الحجاج في (منى) في امان الله وأتم الصحة والعافية وكلهم اشواق للصعود إلى ( عرفات) وندعو الله بالنصر للقوات المسلحة والرجوع للسودان ونجده في امان الله وكل المواطنين رجعوا الى ولاياتهم.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي