المندرة نيوز

طقس السودان.. الصيف يشتد في دنقلا وبورتسودان والخريف يمطر في هذه الولايات

الخرطوم=^المندرة نيوز^
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار خفيفة الي متوسطة في أجزاء متفرقة من: ولاية كسلا، ولاية القضارف، جنوب ولاية النيل الابيض، ولاية سنار، شمال ولاية النيل الازرق، كردفان الكبري، شمال، شرق و جنوب دارفور كما يتوقع أمطار متوسطة الي غزيرة في ولاية غرب دارفور.

وأضافت ان درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغري ستواصل إنخفاضها الطفيف في جميع أنحاء البلاد، وتوقعت ان تخفض درجات الحرارة العظمي إنخفاضاً طفيفاً على ساحل البحر الاحمر ، بينما يطرأ إرتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغري مع طقس حار جداً نهاراً ومعتدل ليلاً.

وقالت الهيئة ان اعلي درجة حرارة متوقعة 46.0 ºم في مدينتي دنقلا و كريمة ظهر اليوم وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0 º م في مدينة رشاد.

واشارت إلى نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة السرعة احياناً المثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من :الولاية الشمالية ، شمال ولاية البحر الاحمر، و شمال ولاية نهر النيل وايضا نشاط الرياح الجنوبية الغربية متوسطة السرعة المثيرة للغباروالاتربة تؤدي الي تدني مستوي الرؤية الافقية في شرق البلاد، جنوب ولاية نهر النيل، ولاية الخرطوم، ولاية النيل الابيض، ولاية النيل الازرق، ولاية شمال كردفان و جنوب ولاية البحر الاحمر.

وأوضحت الهيئة ان الفاصل المداري يمر اليوم شمال كسلا ْ عطبرة جنوب ابوحمد ْ شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب