المندرة نيوز

إطلاق أول بطاقة فيزا رقمية في السودان

UCB_SyberPay_Visa#
#أول_بطاقة_فيزا_رقمية_في_السودان

إغلاق المدارس والأنشطة التجارية الخاصة بالسودانين في مصر… التفاصيل كاملة

الخرطوم =^المندرة نيوز^
خلال الأيام الماضية انتشر خبر إغلاق المدارس السودانية في مصر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، مما جعله محور نقاشات بين الناشطين. البعض رحب بالخبر، في حين اعترض عليه آخرون، وغالبيتهم كانوا من السودانيين. إليكم التفاصيل الحقيقية حول إغلاق المدارس السودانية في مصر.

تفاصيل القرار

قررت السلطات المصرية إغلاق عدة مدارس سودانية غير مرخصة تعمل على أراضيها.

وكشف سودانيون مقيمون في مصر أن السلطات المصرية أبلغت إدارات بعض المدارس السودانية بإغلاقها حتى تحصل على الأوراق والتصاريح اللازمة للعمل. وقد منحت هذه المدارس طلابها إجازة بدءًا من يوم أمس الأربعاء وحتى إشعار آخر.

كما قررت السلطات المصرية وقف وإغلاق جميع الأنشطة التجارية غير المرخصة الخاصة بالسودانيين في البلاد اعتباراً من الأحد القادم.

حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر

قررت السلطات إغلاق المدارس السودانية في مصر، كما أكد ذلك عدة مشرفين على هذه المدارس في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي موجهة لأولياء الأمور السودانيين.

وفقًا لما ذكره البعض، تم إخطارهم بضرورة إغلاق هذه المدارس حتى يتم تقديم المستندات المطلوبة للمراجعة، ومن ثم الحصول على الإذن لاستئناف الدراسة فقط للمدارس المرخصة.

منحت هذه المدارس الطلاب عطلة منذ يوم الأربعاء حتى إشعار آخر.

وفي هذا السياق، كتبت “إدارة مدارس المهندسين” منشوراً على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وجهته إلى الطلاب السودانيين، قائلة:

“نحن نأسف لإعلامكم بقرار السيد المحافظ بإغلاق جميع المدارس السودانية بلا استثناء حتى يتسنى تقديم الأوراق المطلوبة والتصديقات اللازمة للمراجعة، ومن ثم الحصول على الإذن اللازم لاستئناف الدراسة للمدارس المرخصة. وعليه، سنلتزم بهذا القرار مثل بقية المدارس، ونعلن عن بدء الإجازة من يوم الأربعاء الموافق 26/6/2024 حتى الاجتماع مع المجلس في بداية الأسبوع المقبل.”

ويظهر أن قرار السلطات المصرية بإغلاق المدارس السودانية في البلاد جاء في سياق مواجهة المدارس التي تعمل بطرق غير شرعية، أي من دون الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة هذا النشاط.

القرار ليس اغلاق جميع المدارس السودانية

لا يشمل القرار جميع المدارس السودانية، فقد كشفت مواقع إلكترونية مصرية استناداً لتصريحات مسؤولين مصريين أن المدارس السودانية التي تم إغلاقها هي مدارس تعمل بشكل غير قانوني، بينما تواصل المدارس التي تملك ترخيصاً من السلطات المصرية التدريس بشكل طبيعي ويجب على تلك المدارس المغلقة ان تحصل على التراخيص اللازمة من السلطات التعليمية المصرية.

تنفيذ القرار

أدت حملة نفذتها محافظة الجيزة في وقت مبكر من صباح الخميس 27 يونيو 2024 إلى إغلاق وتشميع 6 مدارس سودانية جديدة كانت تعمل دون تراخيص في منطقة الوحدة المحلية بشبرامنت التابعة لمركز ومدينة أبو النمرس.

تم تنفيذ ذلك بناءً على توجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وإرشادات الدكتور إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، وتحت إشراف ومتابعة المهندس حامد سلامة، رئيس مركز ومدينة أبو النمرس، وإسماعيل أبو عيطة، المسؤول عن الإدارة التعليمية، وبالتنسيق مع الإدارات الميدانية وشرطة المرافق ومباحث المرافق.

تم تنفيذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أن تتم العملية التعليمية بشكل قانوني ومنظم

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي

#حمل تطبيق سايبر باي

البداية الصاح هي سبب النجاح الآن..أول بطاقة فيزا رقمية في السودان من بنك المال المتحد وسايبر باي لمزيد من المعلومات ولكيفية إصدار البطاقة إضغط على الرابط أدناه:

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *