المندرة نيوز

منخفض الهند يشوي الشمال والشرق.. تفاصيل طقس السودان اليوم

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أشار التقرير اليومي لحالة الطقس في السودان إلى أن منخفض الهند الموسمي يغطي الأجزاء الشمالية والشرقية للبلاد، حيث تشهد مديني دنقلا وابو حمد أعلى درجات الحرارة تصل إلى 45°م ، فيما تسجل كل من بورتسودان وكريمة ووادي حلفا 44°م ظهر اليومالأربعاء.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقريرها اليومي الذي رصده المندرة نيوز ان درجات الحرارة بشقيها الصغرى والعظمى ستوالي ارتفاعها الطفيف في معظم أنحاء اابلاد خلال الساعات القادمة.

وتوقعت أن يؤدي نشاط الرياح الجنوب الغربية والرياح الشمالية خفيفة إلى متوسطة السرعة إلى إثارة الغبار في أجزاء من ولاية نهر النيل وولاية شمال كردفان واجزء من ولاية الخرطوم وجنوب شرق ولاية البحر الأحمر مما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية في هذه المناطق.

وتتبات الهيئة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيره في جنوب وغرب دارفور واجزء من ولاية شرق دارفور والأجزاء الجنوبية من ولاية جنوب دارفور . أجزاء من جنوب وغرب كردفان.، فيما تشهد ولايات كسلا، القضارف، الجزيرة، سنار، النيل الأزرق، النيل الابيض، شمال كردفان،أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الساعات القادمة.

وأضاف الهيئة أن الفاصل المداري يتراجع قليلا إلى الجنوب من الناحية الغربية للبلاد ليمر بمدينة بورتسودان جنوب مدينة أبوحمد شمال عطبرة جنوب دنقلا شمال أطراف شمال كردفان وشمال الفاشر والجنينة.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب