المندرة نيوز

قريبا.. الخرطوم خالية من التمرد

الخرطوم=^المندرة نيوز^

اعلن والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان أن ولاية الخرطوم ستخلو قريبا من التمرد وتطهير مؤسسات الدولة ومدارس الأشخاص ذوي الإعاقة من التمرد.

 

واكد خلال مخاطبته بضاحية الفتح غربي كرري مبادرة قيادات الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية لنصرة القوات المسلحة في معركة بالتأييد والمناصرة والتبرع بالدم

 

اكد مساندة الولاية أي تحرك من المكفوفين للمطالبة بحقوقهم. ولفت نظر العالم للانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا والتي تخالف القوانين والمواثيق الدولية مشيدا باتجاه المكفوفين لانشاء مرصد لرصد الانتهاكات التي ارتكبت ضدهم كما تعهد الوالي بتخصيص حصة من الدعم الغذائي للمكفوفين بجانب التزام الولاية بالوفاء بكافة تعهداتها السابقة تجاه هذه الشريحة.

 

ووصف مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية صديق فريني مبادرة المكفوفين بانها مميزة من خلال اصرارهم التبرع بالدم حتي تختلط دماءهم بدماء جنود الوطن.

 

وأضاف ان هذا الوفاء سنقابله بوفاء أكبر وذلك بتنفيذ كافة توجيهات والي الخرطوم بتكثيف الدعم والرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة لان الحرب حرمتهم حتى من الوسائل التعويضية التي يعتمدون عليها في كسب رزقهم وقضاء حوائجهم.

 

وقال اللواء دكتور أمير سليمان ممثل قائد منطقة وادي سيدنا العسكرية شعار المكفوفين كلنا جيش يؤكد ان كل الشعب يدعم قواته المسلحة في معركة الكرامة وقال ان الاتحاد يمثل القوات المسلحة لان هناك الكثير من معاقي الحرب هم اعضاء في الاتحاد لذلك فإن قيادة المنطقة تدعم الاتحاد وتساند كل قضاياه وطالبه.

 

وقال ممثل المكفوفين سمؤال عتموري نحن نمثل ١٥٪ من السكان وإن كل الدور والمدارس الخاصة والاجهزة والمعدات للأشخاص ذوي الإعاقة تم تدميرها ونهبها ونقول :(يا نعيش بالجد أو نموت أحرار) نحن مهجرين وحقوقنا منتهكة وسنعمل على انشاء مرصد لرصد كل الانتهاكات التي ارتكبت ضد الأشخاص ذوي الإعاقة.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب