المندرة نيوز

القاش يهدر.. وتحذيرات عاجلة لسكان ولاية كسلا

كسلا=^المندرة نيوز^
أصدر مدير الدفاع المدني في ولاية كسلا، العقيد بدوي محمد حسين، تحذيرات صارمة لسكان كسلا والعائلات القادمة إليها بمنع الأطفال من السباحة في نهر القاش، خصوصاً في هذه الأيام.

أتت تحذيرات العقيد بدوي بعد أيام من غرق طفلين وافدين في النهر الهادر خلال هذه الفترة. وشمل التحذير جميع ساكني المناطق القريبة من الأنهار والجداول، بضرورة الابتعاد عن مياه النهر في الوقت الحالي حفاظًا على سلامتهم وممتلكاتهم، مبيّنًا أن نهر القاش شديد الانحدار وتياره قوي للغاية، ما يمكن أن يشكل خطورة على ساكني المناطق الضعيفة.

وقال العقيد بدوي في أن منسوب نهر القاش بلغ أمس الأحد عند مدينة كسلا 170 سم، مؤكّدًا أن الوضع حاليًا تحت السيطرة، وأضاف قائلًا: “ولكن التوقعات تشير إلى إمكانية ارتفاعه إلى 280 سم”، وهو ما وصفه بالخطر،
خصوصًا في مناطق الضعف مثل جسر الصعايدة وغيرها.

وطمأن مدير الدفاع المدني سكان كسلا بأن المدينة في أمان من خطر نهر القاش، نظرًا للأعمال الكبيرة التي قامت بها وحدة ترويض النهر، بإقامة حواجز بمواد ثابتة.

وفيما يخص ما حدث مؤخرًا في أروما بسبب اجتياح نهر القاش للمدينة، قال العقيد بدوي إن الدفاع المدني بالولاية تحرّك بآلياته بالتنسيق مع لجنة طوارئ الخريف بمدينة أروما، ونجحوا بعد تدخلات موفقة في توجيه المياه بعيدًا عن المدينة، موضحًا أن الوضع الآن في أروما مستقر تمامًا.

وبيّن حسين أن أفراد الدفاع المدني بالولاية يقيمون بشكل دائم قرب النهر، حيث نصبوا خيمتهم عند مدخل الجسر وهم في حالة تأهب دائمة، لافتًا إلى أن جميع أفراد قوته “غطاسون” وهم في كامل استعدادهم لأي طارئ.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب