المندرة نيوز

تطورات الأوضاع في السودان.. تفاصيل

الخرطوم=^المندرة نيوز^
قالت مصادر عسكرية أن قوات الجيش بمساندة القوات المشتركة تصدت لمحاولة تسلل من قوات الدعم السريع إلى الفاشر، حاضرة ولاية شمال دارفور،. وأكدت المصادر أن القصف العشوائي من قبل قوات الدعم السريع أدى إلى مقتل 6 أشخاص.

كما شهدت بلدة الخوي في ولاية غرب كردفان اشتباكات عنيفة بين الطرفين، حيث تم استخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة، بالإضافة إلى هجمات جوية قامت بها الطائرات الحربية التابعة للجيش.

على الصعيد الإنساني، ذكر برنامج الغذاء العالمي أن الأمطار الغزيرة وتدفق المياه على الحدود السودانية التشادية أعاقا تدفق المساعدات الإنسانية، مما جعل العديد من المناطق غير قابلة للوصول وتحتاج إلى المساعدات بشدة.

وأمس أيضاً، وصلت سفينة مساعدات من تركيا إلى السودان تحمل 2408 أطنان من المساعدات الإنسانية، وتم تسليمها إلى الحكومة السودانية.

ازدادت المناشدات الأممية والدولية للحيلولة دون حدوث كارثة إنسانية في السودان قد تتسبب في دفع الملايين نحو المجاعة والموت نتيجة نقص الغذاء بسبب القتال الذي انتشر إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

ومنذ منتصف أبريل 2023، اندلعت الحرب بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، مما أسفر عن مقتل حوالي 15 ألف شخص ونزوح ولجوء حوالي 10 ملايين آخرين، حسب ما أفادت به الأمم المتحدة.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب