المندرة نيوز

ولاية سنار الساعات الماضية.. تفاصيل

سنار=^المندرة نيوز^
كشف تجمع شباب سنار عبر صفحته على تطببق التواصل الإجتماعي “فيسبوك” عن آخر تفاصيل الأوضاع في ولاية سنار، فيما يلي نوردها إليكم. .

مدينة سنار: لا زال الوضع كما هو هدوء واستقرار عدا تدوين بين الفنية والاخرى على تجمعات المليشيا ، الاسواق والمستشفيات تعمل بشكل جزئي ، غلاء الاسعار ونقص حاد في السلع والادويه مع إستمرار انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع المياه عن بعض الأحياء.

وما يحري في قرى سنار: انسحاب جزء من الميليشيات من مدينه سنجه والدندر وبعض قرى سنار ، وقرى ابو نعامه اصبحت الحياة تدب فيها من جديد عودة جزئيه للاسواق واستقرار نسبي مع تواجد قوة قليله من الميليشيات في بعض المناطق .

ولا زالت بعض القرى تحت الحصار والمجاعه تلوح في الافق ، يعاني سكان تلك المناطق من نقص حاد في الغذاء وانعدام للادويه والمستشفيات خارج الخدمه وانقطاع الاتصالات تسبب في ازمة التحويلات البنكيه .

ولا زال الوضع في قرى (ام شوكه وزينوبه وشكا )والقرى المحيطه بها كارثي ، الاغلبيه العظمى من المواطنين نزحو ، والمتواجدين يعيشون ظروف انسانيه صعبه وهم كبار السن والمرضى مع زويهم لا حولا وقوة لهم، الميليشيات عن طريق المتعاونين تقوم بجلد وترويع كل من يساعد ويقدم خدمه للمواطنين ، حفرو خنادقهم للتحصين من الطيران ، حتى لديهم وحده علاجيه اجبرو بعض الدكاتره والبعض الاخر تطوع لهم .

وفي قلاديمة المواطنين يسكنون في المدراس وتحت والاشجار بالرغم من مساعدة بعض الخيريين ، هذا ندا الى المنظمات وكل الخيرين لمساعدة المواطنين الذين يعانون في تلك المناطق.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب