المندرة نيوز

أسعار النفط تهبط… وخسائر تضرب الأسواق العالمية

الخرطوم=^المندرة نيوز^
انخفضت أسعار النفط 1.5% في نهاية تعاملات اليوم أمس الجمعة 26 يوليو/تموز (2024)، لتهبط للمرة الأولى في 3 جلسات متتالية.

وسجلت أسواق النفط خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، إذ انخفض الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) بنحو 1.8% لكل منهما خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

وتشهد أسعار النفط تعاملات متقلبة ما بين ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، وتوقعات اقتراب اتفاق لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، ومخاوف من نقص الإمدادات على خلفية الحرائق في كندا، وانخفاض مخزونات النفط الأميركية.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملات الخميس 25 يوليو/تموز على ارتفاع بنحو 1%، وسط مؤشرات على ارتفاع الطلب، بعد صدور بيانات أميركية، أظهرت نمو الاقتصاد بنحو 2.8% خلال الربع الثاني من 2024، بأكثر من التوقعات.

أسعار النفط اليوم
في نهاية الجلسة، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم سبتمبر/أيلول 2024، بنسبة 1.5%، لتصل إلى 81.13 دولارًا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم سبتمبر/أيلول 2024، بنسبة 1.4%، إلى 77.16 دولارًا للبرميل، حسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)

وهبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في 6 أسابيع يوم الثلاثاء، وأُغلِق خام برنت عند أدنى مستوى له منذ 9 يونيو/حزيران، بالتزامن مع تقدّم محادثات وقف إطلاق النار في غزة، ضمن خطة حددها الرئيس الأميركي جو بايدن في مايو/أيار، وتوسطت فيها مصر وقطر.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب