المندرة نيوز

الأرصاد.. أمطار غزيرة متوقعة في كسلا وهذه الولايات خلال الساعات القادمة

الخرطوم=^المندرة نيوز^
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان هطول امطار متوسطة إلى غزيرة في ولاية كسلا وشرق ولايتي سنار والنيل الأزرق، وولايتي جنوب وغرب كردفان واجزاء من ولاية شمال كردفان وولايات جنوب ووسط وشمال وغرب دارفور، والأطراف الجنوبية لولاية البحر الاحمر، وخفيفة إلى متوسطة في أنحاء البلاد خلال الساعات القادمة.

وأضافت وحده الإنذار المبكر بالهيئة في نشرتها اليومية التي وردتنا “المندرة نيوز” أن الفاصل المداري سيحافظ على موقعه المتقدم، فيما يتوقع أن يتراجع قليلا من الناحية الغربية.، واشارت إلى أن درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى ستوالي إنخفاضها الطفيف في معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الهيئة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمي في ولاية نهرالنيل، وعليه يكون الطقس حار نهارا معتدل ليلا في معظم أنحاء البلاد وحار جدا نهارا دافئ ليلا في شمال وشمال شرق البلاد وساحل البحر الأحمر، وأبانت أن اعلى درجة حرارة متوقعة اليوم تصل 45¡°م وتشهدها مدينتي بورتسودان ووادي حلفا .

وقالت الهيئة ان نشاط الرياح الجنوبية الغربية خفيفة إلى متوسطة السرعة سيؤدي إلى إثارة للغبار في أجزاء من ولاية نهرالنيل والأطراف الشمالية لولايتي شمال كردفان وشمال دارفور والولاية الشمالية، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية في تلك المناطق.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب