المندرة نيوز

درجة الحرارة (44.0ºم) في شمال السودان… أحول الطقس اليوم

الخرطوم=^المندرة نيوز^
ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان ان أهم معالم الطقس تشير إلى الفاصل المدارى الذى يمر اليوم بالاطراف الجنوبية لولاية البحرالأحمر، شمال كسلا، مار بمدينة عطبرة، شمال الأبيض، جنوب الفاشر، شمال نيالا والجنينة، فيما حافظ منخفض الهند الموسمي على موقعه شمال شرق البلاد ويتمركز وسط البلاد.

وتوقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة
في تقريرها حالة الطقس للـ 24 ساعة القادمة الذي تحصلت عليه المندرة نيوز هطول أمطار غزيرة الى متوسطة في ولاية جنوب كردفان وأجزاء من ولاية غرب كردفان، متوسطة الى خفيفة في ولاية النيل الأزرق، غرب ولاية القضارف، أجزاء من شرق ولاية الجزيرة، وشمال شرق ولاية النيل الأبيض، جنوب ولاية جنوب دارفور، أجزاء متفرقة من ولاية سنار، خفيفة في جنوب ولاية نهرالنيل، جنوب ولاية كسلا، ولاية الخرطوم، وسط وشمال شرق ولاية شمال كردفان، جنوب ولاية النيل الأبيض، ولايتى شرق ووسط دارفور .

ومن المتوقع أن يتمركز منخفض الهند الموسمى في الأجزاء الشرقية من أواسط البلاد، كما يتوقع ان يحافظ الفاصل المدارى على موقعه، وأشارت إلى نشاط للرياح الشمالية والشمالية الشرقي الجافة، والرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الرطبة متوسطة السرعة الى أثارة الغبار وتدنى في الرؤية الأفقية في شمال وشمال غرب ولاية شمال كردفان .

وقالت ان درجات الحرارة العظمى والصغرى ستحافظ على معدلاتها في معظم أنحاء البلاد، عليه يكون الطقس حار نهاراً معتدل ليلاً في معظم انحاء البلاد، وحار جدا نهار دافى الى معتدل ليلا في شمال أواسط البلاد .

وأضافت أنو أعلي درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 44.0ºم في كل من ابوحمد، كريمة وأدني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0ºم في مدينة زالنجى .

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *