المندرة نيوز

المندرة نيوز تورد تفاصيل انتصارات الجيش بالخرطوم

الخرطوم=المندرة نيوز

تقدم الجيش السوداني وقوات العمل الخاص بصورة كبيرة اليوم فى ولاية الخرطوم فى كل الاتجاهات ،حيث تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني ومليشيا الدعم السريع في مدينة الخرطوم صباح اليوم، السبت 12 أكتوبر 2024، حيث تصاعدت أعمدة الدخان بالقرب من مقرن النيلين وسط المدينة، في ظل تحليق للطيران الحربي.
الاشتباكات المستمرة في المدينة تأتي عقب عملية عسكرية واسعة النطاق للجيش السوداني ابتدرها أواخر الشهر الماضي، وتقدم جراءها في مدينة الخرطوم والخرطوم بحري حيث استعاد منطقة الحلفايا من قبضة الدعم السريع وعددًا من الجسور.

وكان قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي” قد خرج في مقطع فيديو عقب العمليات العسكرية للجيش السوداني معترفًا بالهزيمة في محور جبل موية بولاية سنار، حيث اتهم الطيران المصري بقصف تمركزات قواته، ونفت وزارة الخارجية المصرية أي دور للجارة الشمالية في الحرب الجارية منذ أبريل 2023.

وتشير مصادر مطلعة للمندرة عن انه حتى الان تم تدمير ١٧ عربة قتالية بكامل عتادها وتسليحها وجنجويدها تدمير كامل
وقال شهود عيان ان أصوات إشتباكات الخرطوم عنيفة للغاية يسمع صداها في امدرمان و مدفعية الجيش تقصف من وادي سيدنا منذ ساعات الصباح الأولى وحتي هذه اللحظة.
وفى محور سلاح الإشارة نفذوا عمليات نوعية ناجحة في وسط بحري وشارع الإنقاذ، كبدت المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مما أجبر فلولهم على الهروب نحو محاور الوسط.تقدمت قواتنا من جهة الكدرو لإحكام الخناق على ما تبقى من عناصرهم، والقضاء عليهم تمامًا.
وتم استلام عشرات الابراج والعمارات بالمقرن وهروب الجنجويد تاركين الأسلحة والعتاد والزخيرة.
وقال مصدر عسكري ان محور العاصمة شهد تقدمات كبيرة لجيش المدرعات جنوب الخرطوم وتقدمات كبيرة لجيش المهندسين في وسط الخرطوم وتقدم كبير لجيش سلاح الإشارة ببحري.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *