المندرة نيوز

بعد خسارته مليارات الجنيهات.. مشروع الجزيرة يمتص أزمة الحرب ويعود بقوة

الخرطوم=^المندرة نبوز^

قال المهندس الزراعي ابراهيم مصطفى علي محافظ مشروع الجزيرة أن خسائر المشروع جراء حرب المليشيا بلغت مليارات الجنيهات، ولكننا تمكنا من عبور هذه المأساة والتصدي لها بالقوة والمزارعين امتصوا الصدمة بشجاعة والتفتوا لزراعة (500 ) الف فدان بمختلف المحاصيل.

وبعث المحافظ بالتهنئة لفخامة رئيس مجلس السيادة وقائد عام القوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان علي التقدم الكبير لأبطال معركة الكرامة الوطنية في حربها ضد مليشيا ال دقلو الإرهابية متقدما صفوفها ومتفقدا جنودها في الخطوط الأمامية وتحقيقها التقدم الكبير في المحاور العسكرية والنصر المشرف في جبل موية وتمتد تهنئة المحافظ لتشمل أيضاً الفريق ابراهيم جابر راعي القطاع الاقتصادي والزراعي في السودان.


وكشف المهندس مصطفى في تصريحات صحفية عن الآثار السالبة للحرب حيث عطلت المليشيا مساحة ( 40% ) من المشروع، مشيرا إلي أن حجم التعدي على الأصول المتحركة والثابتة التي قال إنها تفوق عشرات المليارات من الجنيهات.

 

وأضاف المحافظ أن بعض المزارعين وسط الحقول يمارسون النشاط الزراعي بجرأة بائنة، في ذات الوقت بشر بوصول كميات وافرة من الجازولين للمناقل ومنطقة 24 القرشي قريباً، وأكد إن المزارعين يتوجهون إلى دخول العروة الشتوية بدفعة قوية وروح معنوية عالية نتيجة النصر المحقق في جبل موية.

 

وفي ذات المنحي شكر المهندس كل من والي ولاية الجزيرة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والجهات الرسمية ذات الصلة والمزارعين للمساهمة في أن يظل المشروع شامخاً.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *