المندرة نيوز

الحكومة تؤكد مساندتها لمشروعات الخلاوي وحفظة القرآن

الخرطوم=^المندرة نيوز^

أكد د.الهادى ادريس عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس الجبهة الثورة دعم حكومة الفترة الإنتقالية لمشروعات الخلاوي ومساندة حفظة القرآن الكريم، وأضاف أن الإسلام دين تسامح ومحبةوأن الخلاوي والتجمعات الإسلامية لها دورا كبيرا في إزالة الأمية وإشاعة السلام والمحبة.
وقال خلال مخاطبته اليوم حفل تخريج حفظة القرآن الكريم السنوي بمجمع المويلح الإسلامي أن الخلاوي جسر للتواصل الثقافي بين الشعوب المختلفة، وأشار إلى هجرة الأفارقة للسودان لتلقي علوم القرآن والسنة النبوي، وأضاف أن الخلاوي ليست لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه فقط وإنما هي لمحو الأمية والتعلم مؤكدا دعمهم للخلاوي والمؤسسات الدينية.

وابان إدريس إن القرآن جاء لرفعة وتقوية المستضعفين، مؤكدا أنهم مسلمون جاءوا من بيوت إسلامية حفظت القرآن معبرا عن سعادته للمشاركة في هذا البرنامج واردف قائلا ان النظام البائد كان يصفنا بعدم التدين وذلك لعدم معرفتهم بنا وعمل على تشويه صورة الإسلام مشيدا بمبادرةودعم شركة تاركو للطيران لحفظة كتاب الله.

ومن جانبه أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأستاذ نصر الدين مفرح اهتمام الدولة برعاية شؤون المسلمين وشؤون الآخرين، وقال إن الدولة تقف على مسافة واحدة من جميع الأديان مشيرا إلي التنوع الثقافي والديني والقبلي ونفي وجود أية صراعات دينية أو اثنية في السودان، وأضاف انهم جاءوا لهذا البرنامج لدعم القران الكريم و حفظة كتاب الله وقال إن القرآن شامل لكل العلوم. معلنا عن تبرعه ب ٥ آلاف طن من التمور ومبلغ ثلاثمائة ألف جنيه من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لخلاوي مجمع المويلح الاسلامي.
ومن جانبه أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم على بن حسن جعفر دعم المملكة العربية السعودية لكل ما يخدم القران الكريم في دول العالم الإسلامي داعيا الله أن يكونوا من أهل خدمة القرآن الكريم
مقدما التهنئه إلي الخريجين من حفظة كتاب الله.

 

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب