المندرة نيوز

رصدنا لك كل ما تريد معرفته عن مواجهات منتخب السودان اليوم

الخرطوم=^المندرة نيوز^

يلتقي منتخب السودان مع منتخب تنزانيا مساء اليوم الأحد على ملعب شيخا بيديا في العاصمة الموريتانية نواكشوط، في إطار مباراة الذهاب للجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين (شان). من المقرر أن تقام البطولة في كينيا وأوغندا وتنزانيا خلال الفترة من الأول حتى 28 فبراير/شباط 2025.

وسيخوض المنتخب السوداني مباراتين أمام نظيره التنزاني، حيث ستقام المباراة الأولى في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بينما ستقام المباراة الثانية في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. يسعى المدرب أبياه إلى تحقيق نتائج إيجابية مع صقور الجديان، مما يعزز فرص الفريق في التأهل لنهائيات “الكان”، بالإضافة إلى تصدره مجموعته في تصفيات “المونديال”.

وتعتبر هذه المباراة فرصة مهمة للمنتخب السوداني لإظهار قوته في التصفيات، حيث يأمل اللاعبون في تقديم أداء متميز يساهم في تعزيز آمالهم في التأهل للبطولة القارية. يتطلع الجمهور السوداني إلى دعم فريقهم في هذه المرحلة الحاسمة من التصفيات.

ويسعى منتخب السودان لتحقيق حلم التأهل إلى بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين للمرة الرابعة في تاريخه. حيث سيخوض الفريق مباراة العودة أمام منتخب تنزانيا في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في مواجهة حاسمة ستحدد مصيرهم في البطولة.

بعد مواجهة تنزانيا، سيواجه منتخب السودان الفائز من المباراة الثانية التي ستجمع بين منتخبي إثيوبيا وإريتريا. ستقام مباراة الذهاب بين الفريقين في الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول، بينما ستقام مباراة الإياب بعد أسبوع من ذلك.

يذكر أن منتخب “صقور الجديان” قد شارك في ثلاث نسخ سابقة من البطولة التي انطلقت عام 2009، من أصل سبع نسخ، مما يعكس تاريخهم الطويل وطموحاتهم في المنافسة على المستوى القاري.

اللاعبين المشاركين
كشف المدرب الغاني جيمس كواسي أبياه (64 عامًا) لمنتخب السودان لكرة القدم، عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مواجهة منتخب تنزانيا يوم الأحد ، على ملعب شيخا بيديا في العاصمة الموريتانية نواكشوط. تأتي هذه المباراة في إطار ذهاب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين (شان) المقررة في كينيا وأوغندا وتنزانيا، خلال الفترة من الأول إلى 28 فبراير/شباط 2025.

واستدعى كواسي أبياه 24 لاعباً لقائمة منتخب السودان لكرة القدم، حيث كان العدد الأكبر من لاعبي أندية الكرة السودانية، إذ تم استدعاء 12 لاعباً من فريق المريخ، وتسعة من نادي الهلال، وثلاثة من فريق حي وادي نيالا. جاء ذلك رغم أن المدرب السابق لمنتخب غانا كان بإمكانه الاعتماد على اللاعبين المحترفين في الدوريات الأفريقية دون الحاجة للاعتماد على محترفين من خارج القارة، كما تنص على ذلك لوائح المسابقة.

تضمنت قائمة منتخب السودان كل من: علي أبو عشرين ومحمد كيديابا وأحمد بيتر في مركز حراسة المرمى. أما في خط الدفاع، فقد شمل رمضان عجب وعوض زايد وأحمد عبد المنعم طبنجة ومروان طه ومحمد أحمد أرنق ومصعب محمد مكين وأمير كمال ومازن سيمبو والبرعي جمال. وفي خط الوسط، اختار المدرب كل من أبو عاقلة عبد الله ومحمد الرشيد ووالي الدين خضر بوغبا ووجدي عوض والسماني الصاوي وعبد الله عثمان طرزان. بينما سيقود خط الهجوم كل من ياسر مزمل وموسى الطيب ويوسف الهادي ومحمد عبد الرحمن والعثيمين شمس الدين ومجبتى فيصل.

موعد مباراة السودان وتنزانيا اليوم
وسيكون موعد مباراة السودان وتنزانيا اليوم عند الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة الساعة التاسعة مساء بتوقيت الخرطوم

القناة الناقلة مباراة السودان وتنزانيا مباشر
سيتم بث مباراة السودان وتنزانيا مباشرة على القناة الرياضية الموريتانية

صقور الجديان تبحث عن مقعد في بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2024
السودان × تنزانيا
الأحد 27 أكتوبر
ملعب شيخا بيديا – موريتانيا
الساعة التاسعة مساءً بتوقيت صقور الجديان
تصفيات أمم أفريقيا للمحليين

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *