المندرة نيوز

لجان مشتركة لحلحلة نقاط الخلاف بين الحكومة والحلو

جوبا=^المندرة نيوز^
كشف وزير شؤون مجلس الوزراء الناطق الرسمي بإسم الوفد الحكومي المفاوض خالد عمر يوسف عن تشكيل لجان مشتركة لبحث القضايا المتبقية وإيجاد الخيارات المناسبة لها، وأكد أن جلسات التفاوض المباشرة ركزت على القضايا المتبقية لتكملة الإتفاق الإطاري توطئة للتوقيع علية فور الإنتهاء من صياغته النهائية بتوافق الجميع.
وتواصلت جلسات التفاوض المباشرة بين وفدي الحكومة الإنتقالية والحركة الشعبية شمال، مساء اليوم بفندق بالم آفريكا بجوبا، وذلك بحضور فريق الوساطة الجنوبية برئاسة المستشار توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية.
وترأس وفد الحكومة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي فيما ترأس وفد الحركة الشعبية أمينها العام عمار آمون.

وقال يوسف إن الوفدين ناقشا القضايا المتبقية من مشروع الإتفاق الإطاري، وكشف عن حدوث تقدم محدود في بعض القضايا بعد نقاش إستمر لأكثر من 7 ساعات واضاف إنه تم تشكيل لجان مشتركة لبحث القضايا المتبقية ، وإيجاد الخيارات المناسبة لها .
وأشار إلى أن جلسات االتفاوض المباشرة ستتواصل غداََ بفندق بالم آفريكا، وأكد تفاؤل طرفي التفاوض بشأن معالجة ماتبقى من قضايا خاصة ، وأن الجميع مدرك بأن الحرب الأهلية في السودان التي إستمرت عدة عقود تحتاج منا جميعاََ لجهد ومثابرة من أجل معالجة القضايا التي تسببت فيها.
وأضاف طالما هناك إستلهام لروح ثورة ديسمبر المجيدة ونضالات النازحين واللاجئين ومن فقدوا أرواحهم جراء الحروب الأهلية ، فإن التوصل لحل شامل وعادل يظل ممكناََ ، مؤكداََ توفر العزيمة والإصرار من أجل تحقيق السلام وإيقاف الحرب بشكل نهائي في السودان.
ومن جانبه قال كوكو محمد جقدول الناطق الرسمي باسم وفد الحركة الشعبية شمال ، أن الوساطة الجنوبية كونت لجانا لمناقشة القضايا التي لم يتم التوافق حولها، وأشار إلى أن الوساطة قررت أن تبدأ الجلسات المباشرة ليوم غدٍ عند الثانية ظهراََ ، معرباََ عن أمله في أن يصل الطرفان إلى حلول في القضايا الخلافية ، مؤكداََ
جدية الطرفين وتفاؤلهما بشأن إيجاد المعالجات للقضايا الخلافية المتبقية.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب