المندرة نيوز

الشيخ يقف على مشكلات مصنع سكر غرب سنار

سنار=^المندرة نيوز^

كشف وزير الصناعة الإتحادي إبراهيم الشيخ عن  إتجاه وزارته لتنفيذ خطة متكاملة لتطوير صناعة السكر والنهوض بالقطاع بهدف زيادة الإنتاج، وأبان أن المصانع تعاني من مشكلات ومعوقات متعددة أدت إلى تدهور الإنتاج والإنتاجية بالسودان.

وأوضح الشيخ لدى زيارته اليوم مصنع سكر غرب سنار أن الزيارة هدفت إلى الوقوف على التحديات التي تواجه قطاع الصناعة والإستثمار بالولاية، وأكد حرصه على إزالة كافة المعوقات التي تواجه الصناعة وإنفاذ الخطط الإستراتيجية التي وضعتها الحكومة بهذا الشأن.

وتعاني ولاية سنار من تدهور مريع في القطاع الصناعي والتجاري معاً على الرغم من إنها ذات طابع زراعي متعدد المحاصيل وبها مشروع السكر وأكبر الأسواق الرابطة بالحركة التجارية الحدودية.

ولكن الشيخ طالب الحكومة الولائية والجهات ذات الصلة ببذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع الصناعي خاصه صناعة السكر للإسهام في دفع عجلة الإنتاج بتنفيذ المعالجات المطروحة.
وقال الأستاذ الماحي محمد سليمان والي ولاية سنار، ان وزير الصناعة وقف في مستهل الزيارة على مشاكل صناعة السكر بمصنع سكر سنار، والعمل على وضع الحلول  للنهوض بالصناعة في سنار.
من جانبها أكدت مدير الإدارة العامة للإستثمار والصناعة بولاية سنار الأستاذة فرحة محمد احمد ابراهيم أن الزيارة تجيء لترقية وتطوير الصناعة والإستثمار في الولاية،
مشددة على أهمية وضرورة طرح المستثمرين وأصحاب الصناعات بجانب المهتمين بالعمل الصناعي والاستثماريّ في الولاية.لرويتهم للنهوض بالقطاع الإقتصادي والاستثماري

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب