المندرة نيوز

السودان يقدم تجريته في مكافحة الألغام لدول (اتوا)

الخرطوم=^المندرة نيوز^

خصصت جلسات إجتماعات ما بين الدورات للدول اعضاء اتفاقية اتوا لحظر استخدام الالغام لعرض السودان يقدم تجربته في النهج الفردي في مكافحة الألغام

وقدم وفد السودان المشارك في اجتماعات ما بين رئاسة العميد ركن خالد حمدان مدير المركز القومي لمكافحة الالغام تنويرا ضافيا عن تجربته في النهج الفردي في برنامج مكافحة الالغام في السودان.
هذا وقد تناول العرض المشاريع المقترحة مع دول الجوار كمشروع تنظيف الحدود المشتركة مع دولة شاد بجانب ما انجز مع البرنامج الافغاني في تجربة استخدام الكلاب في مكافحة الالغام..
وتطرق مدير المركز القومي لمكافحة الالغام الي مشروع السودان في مجال التدريب ورفع القدرات المتمثل في انشاء مركز التدريب على الاعمال المتعلقة بمكافحة الالغام علي نسق يؤهله لان يصبح مركزا اقليميا لتدريب الكوادر الوطنية واستقبال مبعوثين من دول الجوار.
واشار العرض الذي قدمه السودان للدول اعضاء اتفاقية (اتوا) لتجربة السودان في عقد المنتديات القطرية لحشد الدعم لبرنامج مكافحة الالغام عبر المنتديات القطرية التي يراسها بالتناوب سفراء الدول المانحة هذا الى جانب اشراك مكتب الامم المتحدة والشركاء وسفراء الدول المانحة في الفعاليات المتعلقة ببرنامج الالغام علي المستوى المركزي والمناطق المستهدفة بالولايات.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب