المندرة نيوز

شمال كردفان تعتزم صياغة تصور مؤتمر نظام الحكم

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أعلنت وزيرة الحكم الإتحادي بثينة إبراهيم دينار عن تشكيل آلية مشتركة لصياغة التصور النهائي لمؤتمر نظام الحكم في السودان بولاية شمال كردفان، فيما شددت على ضرورة الترتيب والإعداد الجيد للمؤتمر وتفعيل الورش القاعدية والمشورة المحلية للمؤتمر بالولايات كافة.
واوضحت دينار لدي لقائها والي شمال كردفان ان الوزارة عقدت عدة لقاءات مع اللجنة التسيرية للمحاسبين وتم الإتفاق مبدئيا على رفع الإضراب لإرتباط الأمر بتوجيهات أصدرتها وزارة المالية، وكشفت عن إتفاق مع حكومة الولاية حول عدد من الإجراءات التي تدفع في إتجاه حل المشكلة نهائياً ورفع اضراب المحاسبين.
وفي ذات السياق قال والي شمال كردفان خالد مصطفى انه قدم للوزيرة تقريراً شاملاً حول الأوضاع الاقتصادية والأمنية والسياسية والإجتماعية بالولاية.
وأضاف ان اللقاء المشار إليه ناقش الترتيبات والإعداد لتنفيذ مؤتمر الشباب المزمع إنعقاده في قريباً.
وأكد مصطفى إستعداد الولاية لعقد مؤتمر نظام الحكم في السودان و المؤتمر الخاص بولاية شمال كردفان وفق ما نصت عليه إتفاقية جوبا لسلام السودان، مؤكداً عزمهم علي توسيع قاعدة المشاركة في كل الورش المحلية لتشمل القري والفرقان وإجازة التوصيات والمخرجات في ورشة الولاية بالأبيض لتكون التوصيات دعما لحكومة السودان وحكومة الفترة الانتقالية.
وبشر ببداية العمل في مطاحن الدقيق بالأبيض مما حقق وفرة نسبية في اتجاه توطين صناعة الدقيق بالولاية.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب