المندرة نيوز

المغرب تحتفل بالذكرى الثانية والعشرون لعيد العرش

الخرطوم=^المندرة نيوز^
في لوحة جميلة ورائعة إحتفلت المملكة المغربية اليوم 30 يوليو 2021 بالذكرى الثانية والعشرون لعيد العرش المجيد،
وأعرب د. محمد ماء العينين سفير المغرب بالخرطوم عن مكانة هذه الذكرى الغالية في قلوب المغاربة، والتي تعكس التلاحم و المحبة التي تجمع الأمين جلالة الملك محمد السادس بشعبه الوفي، وهي مناسبة يستحضر فيها المغاربة المنجزات الهامة التي تحققت منذ إعتلاء جلالته عرش المملكة، وآثارها الإيجابية على الشعب المغربي. وقال ماء العينين ان هذه الإنجازات ساهمت بشكل كبير في إزدهار وإستقرار المغرب رغم التحديات الكبيرة التي تواجه محيطه الإقليمي.

وبهذه المناسبة دأب الملك محمد السادس في مثل هذه الذكرى على توجيه خطاب إلى الشعب المغربي يرسم فيه، بحنكة وحكمة وتبصر، الرؤية الإستشرافية الحصيفة التي يعرج فيها على القضايا الجوهرية، بالإضافة إلى عرض حصيلة المسيرة المغربية لأبرز الإنجازات المحققة في غضون السنة الماضية في أهم القطاعات.

يذكر أن جلالة الملك قام خلال العقدين الأخيرين بتدشين العديد من المشاريع التنموية في عددا من المجالات السياسية والإقتصادية والاجتماعية، وتهدف هذه الأعمال إلى تحسين وضعية المواطن، وجعله يفتخر بانتمائه إلى شعب ووطن توفرت لهما سبل التنمية والتقدم، لينعم هذا المواطن بالأمان في مجتمع ديمقراطي، مع إشراك كافة مقومات وإمكانات الأمة المغربية في إدارة الشأن المحلي والعمل على كافة جهات المملكة المغربية.

وتقدم السفير المغربي بالخرطوم بجزيل الشكر لكافة المسؤولين ومشايخ الطرق الصوفية والإدارة الأهلية بالسودان التي تقدمت بالتهنئة لجلالة الملك وللشعب المغربي بهذه المناسبة. مثمنا عاليا العلاقات الرسمية والأخوية المتجدرة في التاريخ التي تجمع بين البلدين.

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب