الخرطوم=^المندرة نيوز^
تواصل اليوم عمليات تفويج السودانيين الراغبين فى العودة الى الديار بواسطة الامانة العامة لديوان الزكاة وتعاون من لجنة الأمل للعودة الطوعية انطلق عصر اليوم من منطقة عابدين بالقاهرة( 15 ) بصا يحملون 750 سوداني
وقال الدكتور الأمين على عبد القادر رئيس لجنة العودة إلى الديار فى (تصريحات) صحفية بموقع المغادرة بمنطقة عابدين بالقاهرة أن اللجنة تعمل جاهدة لاستمرار عمليات التفويج للسودانيين الراغبين لعودة من جمهورية مصر العربية مبينا ان تفويج اليوم يعتبر الخامس عبر البصات
واعرب عن أمله ان يلبى السودانيين المتأثرين بالحرب بمصر رغبات حكومة الأمل واللجنة للعودة للبلاد للمساهمة في عمليات إعادة الإعمار والبناء
وقال ان هنالك تنسيق متكامل مع الجهات المختصة بالحكومة المصرية لتسهيل عمليات التفويج ونبه إلى الالتزام بالتسجيل فى الموقع الإلكتروني الخاص بالعودة مع مراعاة الحالات الإنسانية والمرضية
وكشف عن الجهود المبذولة من قبل الأمانة العامة لديوان الزكاة لمعالجة أوضاع الغارمين بالسجون المصرية بالتنسيق مع السفارة السودانية لترحيلهم للبلاد مبينا ان السفارة التزمت بتوفير المعلومات الخاصة بالغامرين
وأشار إلى التزام المسافرين بالضوابط التى وضعت فيما يتعلق باوزان الامتعة
ومن جانبة اكد المهندس محمد وداعة رئيس لجنة العودة ان الترتيبات اكتملت لتفوبج أكثر 1250 سودانى عبر القطار الأربعاء القادم
ودعا إلى ضرورة الالتزام بالمتعه المقررة لتفادي المعقوقات التى تصاحب تكدس الامتعه فى رحلات القطار الماضية







