المندرة نيوز

خطوات عملية لإصلاح وتطوير الخدمة المدنية بالشمالية

الخرطوم=^المندرة نيوز^
أكد والي الولاية الشمالية الفريق ركن عبد الرحمن عبد الحميد استمرار جهود حكومته في تنفيذ برامج إصلاح وتحسين وتطوير الخدمة المدنية من أجل بناء مؤسسات الدولة السودانية واستشراف سودان قوي ومعافي ومتقدم بعد انتهاء الحرب.

وشدد لدي مخاطبته اليوم بدنقلا أعمال الورشة التشاورية لتطوير وتحسين الأداء المؤسسي في الخدمة المدنية والتي تنظمها اللجنة العليا لإعادة تخطيط القوي العاملة تحت شعار (نحو إصلاح إداري شامل ومستدام) شدد علي ضرورة الاهتمام بتحسين بيئة العمل وتدريب وتأهيل وتحفيز العاملين وتحديد المهام والاختصاصات وهياكل الخدمة المدنية.

ومن جانبه أكد المدير العام لوزارة المالية والقوي العاملة المشرف علي الورشة الاستاذ أمير حسن البشير ان الورشة تعتبر من أهم البرامج الهادفة لإصلاح وتطوير الخدمة المدنية وأشار الي الاهتمام بجوانب رفع قدرات وكفاءة العاملين وتدريبيهم وتوظيفهم وتحسين بيئة العمل وربط تخطيط القوي العاملة بالتحول الرقمي والايفاء بحقوق العاملين بالخدمة المدنية.

إلى ذلك أكد نائب رئيس اللجنة العليا لإعادة تخطيط القوي العاملة الاستاذ حسن عابدين مناها ان الورشة تأتي في إطار انفاذ موجهات والي الشمالية لتطوير الموارد البشرية وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي مشيرا الي الورشة تقدم فيها ورقة بعنوان الإطار المفاهيمي والإداري للقوانين واللوائح والمناشير المنظمة للخدمة المدنية وورقة اخري تتحدث عن تخطيط القوي العاملة من منظور استراتيجي وممارسات الموارد البشرية بين النظرية والتطبيق

قم بمشاركة الخبر علي
قم بمشاركة الخبر علي
تابعنا علي قناتنا في الواتساب

إقرا ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *